دورة تكوينية في مجال الجبايات المحلية بتاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3996" align="aligncenter" width="500"] عرض حول الجبايات المحلية بتاونات[/caption] يعتبر القانون06-47 المتعلق بالجبايات المحلية العمود ال [caption id="attachment_3996" align="aligncenter" width="500"] عرض حول الجبايات المحلية بتاونات[/caption] يعتبر القانون06-47 المتعلق بالجبايات المحلية العمود ال Rating: 0

دورة تكوينية في مجال الجبايات المحلية بتاونات

عرض حول الجبايات المحلية بتاونات

عرض حول الجبايات المحلية بتاونات

يعتبر القانون06-47 المتعلق بالجبايات المحلية العمود الفقري للعملية الإصلاحية التحديثية للامركزية في المغرب  فهو يعمل على تحسين المداخيل للجماعات المحلية وذلك باعتماد آليات التبسيط والتجميع وملائمة النظام الجبائي المحلي مع النظام الضريبي الوطني . ورغم ذلك يبقى السؤال المطروح بخصوص هذا القانون هو هل الإصلاح الجبائي المحلي الجديد يعكس رؤية إستراتيجية للدفع باللامركزية في المساهمة في التنمية  أم أن الأمر هو عبارة عن تدبير أزمات عبر إصلاحات جزئية توفق بين السياسة والتنمية  أم إعطاء الجماعات المحلية آليات مالية لتحقيق الاستقلالية التي وجدت أصلا من اجلها .وأمام هذه التجاذبات والمعطيات الدقيقة ومجالاتها المتعددة ارتأت عمالة إقليم تاونات تنظيم دورة تكوينية في مجال الجبايات المحلية لفائدة موظفي شساعة المداخيل للجماعات القروية والحضرية المنضوية ترابيا تحت إقليم تاونات من 24 الى26 فبراير 2015 تحت إشراف وتاطير الأستاذ عبد الحليم الشرقاني وذلك لتقليص الفجوة بين القانون الجديد ومتطلبات العمل وكسب سلوك ومهارات عملية ومعارف تقنية تمكن موظف الجبايات على تحمل المسؤولية بالوجه الأكمل وصيانة مداخيل الجماعة من التلف. وعرفت أيام التكوين سلسلة من النشاطات المهنية لتنمية كفاءات وتحسين الخدمات الحالية والمستقبلية لمواجهة ما سيحدث من مشاكل وعوائق أثناء الأداء. كما عرفت اقتراح علاجات لجوانب القصور وترسيم أهداف واضحة تساعد على انجاز المهام بالشساعة بكل أريحية  مما جعل كل الحاضرين ينغمسون في جوها  وجوهرها  مما أثار اندهاش المؤطر الذي اعترف بكل عفوية عن المستوى العالي الذي أبانه الموظفين الحاضرين  وصنفهم ضمن الأوائل على مستوى المملكة في مجال ممارسة العمل الجبائي لما يختزلونه من معلومات مهنية.

وقد عرفت هذه الأيام التكوينية نجاحا كبيرا بفضل العدد الكبير للمشاركين فيها وكذا حنكة المؤطر الذي جمع بين النظري والتطبيقي  دون إغفال التنظيم المحكم الذي وفرته مصالح العمالة المتمثل في توفير القاعة  والأدوات وحسن الاستقبال والنقل والأكل.

    المحجوب صبور

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى