مهرجان الفروسية بتيسة يسدل ستاره على وقع التبوريدة وجوائز للفرسان Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4930" align="aligncenter" width="442"] فرسان فاس بتيسة[/caption] تيسة:يونس لكحل – جريدة"تاونات نت" /إختتم بتاريخ الرابع من شهر أكتوبر 20 [caption id="attachment_4930" align="aligncenter" width="442"] فرسان فاس بتيسة[/caption] تيسة:يونس لكحل – جريدة"تاونات نت" /إختتم بتاريخ الرابع من شهر أكتوبر 20 Rating: 0

مهرجان الفروسية بتيسة يسدل ستاره على وقع التبوريدة وجوائز للفرسان

فرسان فاس بتيسة

فرسان فاس بتيسة

تيسة:يونس لكحل – جريدة”تاونات نت” /إختتم بتاريخ الرابع من شهر أكتوبر 2015 مهرجان الفروسية بتيسة بإقليم تاونات والمنظم من طرف فديرالية الوفاق لمهرجان الفروسية وبشراكة مع عمالة الإقليم وعدد من الجماعات المحلية بدائرة تيسة .

 المهرجان دام لأربع أيام بملعب الخيل وسط مركز تيسة بعدما قدم للمشاركة في فعالياته أكثر من 750 فرس وفارس موزعين على إقليم تاونات وأقاليم أخرى شاركوا بعروض لفن التبوردة   التي تستحضر الثراث المميز لقبائل الحياينة المتيمة بحبها لتربية الخيول الأصيلة.

 وفي اليوم الختامي حضر الكاتب العام لعمالة الاقليم بمعية رئيس المجلس الاقليمي وبعض البرلمانيين ومستشاري ورؤساء جماعات دائرة تيسة بالإضافة لأعضاء المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الخارجية بتاونات . الكل اجتمع وسط ملعب الخيل لمتابعة فرق الفروسية وهي تقدم لوحات من فن التبوريدة ؛كما تم تقديم عدد من الجوائز على ملاكي الخيول وبعض الفرسان  المشاركين .

فرسان الحياينة

فرسان الحياينة

 وفي تصريح صحفي للمهندس عبد الحميد الجناتي الإدريسي رئيس فدرالية الوفاق لمهرجان الفروسية بتيسة  لجريدتي “تاونات نت” و”صدى تاونات” أكد هذا الأخير عن إعتزازه بالثراث الحياني وعلى رأسه فن التبوريدة وبالدور المهم الذي يقوم به المهرجان فيما يخص التعريف بمؤهلات المنطقة في جل المناحي والأنشطة المميزة للمنطقة .

عبد الحميد الجناتي إبن المنطقة وإطار سام بوزارة التجهيز والنقل قال بأن الفروسية وتربية الخيول بمنطقة تيسة لا زالت تحتاج للاهتمام والمتابعة و خلق جسور من التعاون مع كل الجهات الفاعلة حتى يتحول المشروع الاحتفالي كل سنة الى انطلاقة تنموية حقيقية تجلب فيها استثمارات سياحية تستفيد منها منطقة لحياينة واقليم تاونات عموما .كما ناشد كل الفاعلين في كل المجالات من أبناء المنطقة بتقديم مقترحات بل والمشاركة في تنشيط المهرجان باعتبار هذا الأخير ملكا لنا جميعا وجب علينا المساهمة في الرقي به وتطويره بتعبير المتحدث .

فرسان تيسة عاصمة الخيول

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى