إبن حاضرة تاونات المفضل الحلايسي المدير العام المكلف بالتعاون بالبنك المغربي للتجارة الخارجية يعقد شراكة مع بنك مصري لتمويل مشاريع عقارية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4935" align="aligncenter" width="530"] المفضل الحلايسي ممثل البنك المغربي (على اليمين)مع ممثل بنك مصري[/caption] الدارالبيضاء:جريدة"تاون [caption id="attachment_4935" align="aligncenter" width="530"] المفضل الحلايسي ممثل البنك المغربي (على اليمين)مع ممثل بنك مصري[/caption] الدارالبيضاء:جريدة"تاون Rating: 0

إبن حاضرة تاونات المفضل الحلايسي المدير العام المكلف بالتعاون بالبنك المغربي للتجارة الخارجية يعقد شراكة مع بنك مصري لتمويل مشاريع عقارية

المفضل الحلايسي ممثل البنك المغربي مع ممثل بنك مصري

المفضل الحلايسي ممثل البنك المغربي (على اليمين)مع ممثل بنك مصري

الدارالبيضاء:جريدة”تاونات نت”/في خطوة تهدف إلى تعزيز تمويل المقاولات المغربية العاملة في قطاع العقار، وقع البنك المغربي للتجارة الخارجية وبنك التعمير والإسكان المصري، اتفاقية شراكة تهم توفير التمويل لفائدة الفاعلين العقاريين المغاربة. الاتفاقية التي وقعها مسؤولون عن البنك المغربي للتجارة الخارجية وبنك التعمير والإسكان المصري، تهدف بالإضافة إلى تمويل المشاريع العقارية بالمغرب، إلى العمل أيضا على تمويل المشاريع العقارية للمقاولات المغربية الفاعلة في أفريقيا جنوب الصحراء. وإلى جانب ذلك يوفر البنك المغربي للتجارة الخارجية خبرته المهمة في قطاع العقاري بالموازاة مع التمويل الذي يوفر بنك التعمير والإسكان المصري.
وقال إبن حاضرة تاونات المفضل الحلايسي المدير العام المكلف بالتعاون بالبنك المغربي للتجارة الخارجية إن اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها مع بنك التعمير والإسكان المصري، تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين المغربية والمصرية، فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتمويل العقاري، وأشار المسؤول بالبنك المغربي للتجارة الخارجية، إلى أنه، ومن خلال هذه الشراكة، يعمل البنك المغربي على دعم وتعزيز التعاون مع بنك التعمير والإسكان المصري باعتباره رائدا على مستوى الإسكان والتمويل العقاري في مصر.
وقال خلال اللقاء الصحفي الذي انعقد بمناسبة توقيع اتفاقية الشراكة الخميس 1أكتوبر2015 بالدار البيضاء، إن الشراكة بين المؤسستين ستمكن القطاع المغربي من مصدر مهم للتمويل، خاصة أن بنك التعمير والإسكان المصري يتوفر على خبرة كبيرة في تمويل المشاريع العقارية.

المفضل الحلايسي إبن حاضرة تاونات

المفضل الحلايسي إبن حاضرة تاونات المدير العام المكلف بالتعاون بالبنك المغربي للتجارة الخارجية

 وأشار الحلايسي إلى قطاع العقار المغربي في حاجة ماسة للتمويل، مؤكدا أن هذه الشراكة تصب في مصلحة الفاعلين العقاريين بالمغرب، من حيث توفير التمويل والسيولة اللازمة لهذا القطاع بالمغرب .

وأوضح في السياق ذاته، أن هناك شركات عقارية مغربية عاملة في أفريقيا جنوب الصحراء في حاجة إلى التمويل والسيولة؛حيث سيشمل التمويل المشاريع العقارية في أفريقيا جنوب الصحراء، والتي يمكن أن تتطور إلى مشاريع مشتركة بين البنك المغربي والبنك المصري.
ولم يستبعد المفضل الحلايسي أن يتم افتتاح فرع للبنك المغربي للتجارة الخارجية بمصر، مؤكدا أن البنك ينتظر الفرصة المناسبة.

إدريس المزياتي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى