فروع أحزاب العدالة والتنمية،الاتحاد الاشتراكي،والأحرار بغفساي تطعن في شرعية المجلس البلدي لمدينة غفساي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_5093" align="aligncenter" width="530"] جانب من مدينة غفساي (تصوير محمد البرنوصي ) [/caption]      غفساي:جريدة"تاونات نت"/توصلت جريدة" تا [caption id="attachment_5093" align="aligncenter" width="530"] جانب من مدينة غفساي (تصوير محمد البرنوصي ) [/caption]      غفساي:جريدة"تاونات نت"/توصلت جريدة" تا Rating: 0

فروع أحزاب العدالة والتنمية،الاتحاد الاشتراكي،والأحرار بغفساي تطعن في شرعية المجلس البلدي لمدينة غفساي

جانب من مدينة غفساي (تصوير محمد )

جانب من مدينة غفساي (تصوير محمد البرنوصي )

     غفساي:جريدة”تاونات نت”/توصلت جريدة” تاونات نت”  ببيان موقع من طرف فروع أحزاب العدالة والتنمية،الاتحاد الاشتراكي والتجمع الوطني للأحرار تعلن فيه أنها عقدت اجتماعا تنسيقيا فيما بينها بتاريخ 03/10/2015 لتقييم إنتخابات الرابع من شتنبر.وقد سجلت هذه الأحزاب في بيانها الموجه للرأي العام الوطني،الجهوي والمحلي ما يلي :

  • إدانتها لكل الخروقات التي طالت العملية الانتخابية بداية باللوائح الانتخابية وعدم حرص السلطات على شفافيتها؛

  • خوض الانتخابات بطرق بعيدة كل البعد عن المنافسة الشريفة من قبل الحزب الفائز حيث تم الركوب على حاجات السكان كالوعد بالتوظيف،توفير السكن بالحي الجامعي للطلبة والتطبيب للمرضى؛

  • تضليل الساكنة بادعاء أن التجزئة السكنية بحي الثكنة العسكرية هي هبة ملكية للسكان المرحلين بالمجان؛

  • الانزال الكثيف للمال الحرام بكل الدوائر الانتخابية واغتصاب الارادة الحرة للسكان؛

  • التشكيك في حياد السلطات المحلية؛

  • تساهل السلطة المحلية الواضح مع إحدى الجمعيات المرتبطة بالحزب الفائز،ومع أحد الأشخاص الذي دأب على شراء ذمم الناس والمداشر تحت ذريعة فعل الخير كالمساهمة في بناء المساجد وفتح المسالك الطرقية.

       وتعتبر الأحزاب الموقعة للبيان بكون نتائج الانتخابات البلدية ليوم الرابع من شتنبر مفتقدة للشرعية السياسية والأخلاقية ولا تعبر عن الارادة الحقيقية للسكان الذين تم استغلال فقرهم وعوزهم .

      وتعتزم هذه الأحزاب خلق تنسيقية سياسية تتسع لكل من له رغبة مواجهة كل أشكال الفساد المفترض حدوثه أو التلاعب بمصالح السكان.

محمد حجاج

 

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى