هل وصلت الحمى القلاعية لإقليم تاونات؟؟؟

وباء الحمى القلاعية (أرشيف)

وباء الحمى القلاعية (أرشيف)

غفساي:يونس لكحل- تاونات نت/أفادت مصادر جريدة”تاونات نت” بأن عدد من رؤوس الماشية بدأت تنفق بتراب دائرة غفساي بتاونات حتى وصل العدد فقط في الأسبوع الحالي الى 14 رأس نفق في ظروف غامضة .

المواشي النافقة حيرت الفلاحين بمنطقة غفساي وبالتحديد بدوارين تابعين لكل من جماعة الرتبة وسيدي يحيى بني زروال. الأمر دفع بعبد الحق أبو سالم رئيس جماعة الرتبة الى اطلاق تحذير من ما يقع بعدما طالب بتدخل المصالح الصحية بالاقليم للوقوف على ما يحصل . كما إستغربت فعاليات محلية بالمنطقة غياب المكتب الوطني للسلامة الصحية الذي من إختصاصاته البحث في الظاهرة وتحديد الأسباب التي تجعل عدد كبير من رؤوس الماشية تنفق بشكل لا يخلوا من ريبة . هذا مادفع عدد من الفلاحين الى دق ناقوس الخطر بوجود مرض ما يؤدي الى عملية النفوق المتتالية .

مصادرنا قالت بأن الجهات الصحية لا تستبعد وجود أعلاف فاسدة قد تكون وراء عملية النفوق المشار إليها . رئيس جماعة الرتبة عبر حسابه بالفيسبوك ناشد كل رؤساء جماعات بتراب دائرة غفساي بالتدخل عن طريق المطالبة بالعمل على فتح مكتب للمعهد الوطني للسلامة الصحية والغدائية بغفساي حتى يتم التعاطي بطرق علمية وسريعة مع مثل الحوادث المذكورة .

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5966

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى