الوزيرة شرفات أفيلال الوزيرة المكلفة بالماء تترأس المؤتمر التأسيسي الإقليمي لمنتدى المناصفة والمساواة بغفساي

الوزيرة شرفات أفيلال بغفساي (نواحي تاونات)

الوزيرة شرفات أفيلال بغفساي (نواحي تاونات)

       غفساي:جريدة”تاونات نت”/ مناضلات ومناضلي حزب التقدم والاشتراكية بإقليم تاونات كانوا على موعد يوم السبت 21/11/2015 بقلعة النضال والمقاومة عاصمة قبائل بني زروال دائرة غفساي بالفضاء الترفيهي التابع لبلدية غفساي .الحدث وهو إشراف وزيرة الماء شرفات أفيلال على ترأس المؤتمرالعام التأسيسي الاقليمي لمنتدى المناصفة والمساواة بتاونات .

اللقاء عرف حضور أزيد من 500 من مناضل ومناضلة بالإضافة إلى ممثلي التنسيقيات المحلية لمنتدى المناصفة والمساواة بالإقليم وأعضاء المجلس الوطني واللجنة المركزية  وحضور كدلك للنائب البرلماني عبد الله البوزيدي بردان وممثل الحزب بمجلس الجهة  ورؤساء الجماعات ومستشاري ومستشارات الحزب بالإقليم وكذا ممثلي بعض الأحزاب.

    الوزيرة تطرقت في كلمتها على الأولوية التي تحظى بها قضايا المرأة في حزب التقدم والإشتراكية وأن منتدى المناصفة والمساواة كإطار مواز للحزب هو هيئة للدفاع عن حقوق النساء وتمكنيهن سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وأبرزت السيدة الوزيرة أن منتدى المساواة والمناصفة، فرصة أساسية لمواصلة الإنكباب على قضايا المرأة المغربية على جميع المستويات، وفرصة لتشجيع ولوج النساء لمراكز القرار، كما أنه آلية من آليات النهوض بالمرأة المغربية خصوصا بالعالم القروي.

    وجاء في عرض كلمتها أيضا أن مشاكل الإقليم في صلب اهتماماتها واهتمامات وزراء وأطر الحزب بمراكز القرار وأنها واعية بالمشاكل البنيوية التي يتخبط فيها الإقليم على مستوى رداءة حالة الطرق وخدمات الصحة والتعليم وكذلك معاناة ساكنة جبال إقليم تاونات بخصوص النقص الحاد في المياه الصالحة للشرب بالرغم من أن الإقليم يعتبر خزانا لهذه المادة الحيوية بنسبة  43% .

مناضلو ومناضلات التقدم والإشتراكية حجوا بكثافة لحضور لقاء مع الوزيرة بغفساي

مناضلو ومناضلات التقدم والإشتراكية حجوا بكثافة لحضور لقاء مع الوزيرة بغفساي

   وكان اللقاء أيضا فرصة للحضور والمنتخبين للتواصل حول معيقات التنمية بالإقليم وسبل تجاوزها بتظافر الفاعل السياسي المركزي مع المحلي والجهوي في أفق رد الاعتبار لسنوات التهميش والعزلة التي لا زالت تعاني منها ساكنة الجبل.

     وبعد ذلك أشرفت الوزيرة على أشغال المؤتمر التأسيسي للمنتدى الذي حضره ممثلات التنسيقيات المحلية والمستشارات باسم الحزب في المجالس الجماعية،بحيث تمت قراءة القانون الأساسي والورقة التأطيرية للمنتدى وأعقب ذلك تشكيل التنسيقية الإقليمية ونتخاب نورة أرديف كمنسقة إقليمية جديدة بتاونات.

محمد حجاج

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6032

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى