فضيحة تربوية تنفجر بالمشاع بنواحي غفساي:تلاميذ المستوى 3 و4 ابتدائي مهددون بسنة بيضاء ووعود المسؤولين إلا الأباطل Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_6032" align="aligncenter" width="530"] فضيحة تربوية بالمشاع [/caption]    غفساي:جريدة"تاونات نت"/إلى حدود نهاية النصف الأول من السنة الد [caption id="attachment_6032" align="aligncenter" width="530"] فضيحة تربوية بالمشاع [/caption]    غفساي:جريدة"تاونات نت"/إلى حدود نهاية النصف الأول من السنة الد Rating: 0

فضيحة تربوية تنفجر بالمشاع بنواحي غفساي:تلاميذ المستوى 3 و4 ابتدائي مهددون بسنة بيضاء ووعود المسؤولين إلا الأباطل

فضيحة تربوية بالمشاع

فضيحة تربوية بالمشاع

   غفساي:جريدة”تاونات نت”/إلى حدود نهاية النصف الأول من السنة الدراسية،لا زال تلاميذ القسم الثالث والرابع بمدرسة المشاع التابع لمجموعة مدارس النقلة  بجبل الودكة بنواحي غفساي لم يتمكنوا من تلقي دروس في اللغة الفرنسية بفعل عدم التحاق أستاذ هذه المادة التعليمية.

آباء وأولياء التلاميذ اعتبروا تأخر التحاق أستاذ هذه المادة مجرد مسألة وقت،ولكن عندما أخذ المشكل منحى القصدية في حرمان هؤلاء التلاميذ في حقهم الدستوري والإنساني في تعلم هذه اللغة التي تعتبر حية في مناطق المغرب النافع. بدأ الآباء يشعرون بالخطر على فلذات أكبادهم.وكمحاولة لاستفسار الجهة الوصية عقد رئيس جماعة ودكة ومستشاري دوار المشاع بالجماعة وجمعية آباء وأولياء التلاميذ والتلميذات مع النائب الإقليمي للتربية والتكوين بتاونات لبحث سبل حل المشكل وبالفعل طمأن النائب المخاطبين بكون إلتحاق أستاذ المادة  الفرنسية سوف لن يتعدى أسبوع من بعد اللقاء.

 وقد تلى هذا اللقاء لقائين آخرين بالنائب الإقليمي من طرف جمعية الآباء والمشكل يزداد تفاقما.الا أن الجميع فوجئ أنه قد مرت أسابيع دون أن يفي النائب بوعده ودون ان يلتحق الاستاذ المبجل ليستمر الحرمان الى يومنا هذا…

  وفي محاولة للتخفيف من حدة حرمان التلاميذ من هذه المادة اهتدت جمعية المشاع للتنمية والثقافة والرياضة بالدوار إلى التعاقد مع شاب حاصل على شهادة الاجازة لتدريسهم في انتظار التحاق الأستاذ المعتمد.هذه المبادرة ووجهت بالرفض من طرف مدير المؤسسة الذي امتنع عن الترخيص لاستغلال قاعة المدرسة لهذا الغرض.

هذا السلوك أجج من غضب الآباء وجعلهم يدخلون في خطوة تصعيدية للفت الانتباه لهذا المشكل المزمن الذي تنصل منه القائمون على القطاع بالإقليم… فقد منعوا أبناءهم بكل المستويات من ولوج أسوار المدرسة أيام 09و10و11و12 دجنبر2015 .

وفي حال عدم إيجاد حل بشكل مستعجل فإن الآباء والتلاميذ سيقومون بالتصعيد تجاه المسؤولين على التعليم.

محمد حجاج

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى