الوزير إبن إقليم تاونات محمد عبو يجري مباحثات ثنائية مع المدير العام لمنظمة التجارة العالمية بسويسرا

الوزير عبو مع المدير العام للتجارة

الوزير عبو مع المدير العام للتجارة العالمية

جنيف:جريدة”تاونات نت”+ومع/أجرى  محمد عبو الوزير المكلف بالتجارة الخارجية، يوم الاثنين 01 فبراير 2016 بمدينة جنيف السويسرية، مباحثات ثنائية مع روبيرتو أزيفيدو المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، وذلك على هامش إجراء الفحص الخامس للسياسة التجارية للمغرب بمنظمة التجارة العالمية.

الوزير عبو يسلم هدية

الوزير عبو يسلم هدية للمدير العام للتجارة الدولية

 تجدر الإشارة إلى أن الوزير يترأس وفدا مغربيا مشكلا من ممثلين عن عدد من القطاعات الوزارية، لحضور فحص السياسة التجارية للمغرب للمرة الخامسة الذي ستشهده منظمة التجارة العالمية يومي 02 و04 فبراير 2016.
وتطرق الوزير خلال هذا اللقاء إلى مختلف الإنجازات التي حققها المغرب خلال السنوات الست الماضية، بفضل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، خصوصا فيما يتعلق بإطلاق استراتيجيات قطاعية ساهمت بشكل كبير في تحقيق المغرب لنمو اقتصادي مستدام خلال السنوات الماضية.
وفي هذا الصدد أشار الوزير إلى أن قطاع التجارة الخارجية بالمغرب يشهد تطورا مهما ساهم في تخفيف عجز الميزان التجاري خلال الفترة الأخيرة، بفضل الارتفاع الملموس في صادرات عدد من القطاعات الاستراتيجية.
كما ذكر الوزير بالدور الكبير الذي بات يلعبه المغرب على صعيد القارة الإفريقية، حيث بات يعتبر ثاني مستثمر إفريقي بالقارة السمراء وأول مستثمر بغرب إفريقيا، مضيفا بأن المملكة المغربية جعلت من مبدأ التعاون جنوب جنوب، خيارا استراتيجيا، يلتزم من خلاله المغرب باقتسام خبرته في عدد من المجالات.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5966

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى