جماعة سيدي امحمد بلحسن بتيسة وبلدية تاونات تستفيدان من حافلات للنقل المدرسي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

رئيس بلدية تاونات يتسلم حافلة من عامل تاونات

رئيس بلدية تاونات يتسلم حافلة من عامل تاونات

تاونات:”تاونات ن”/ أشرف عامل إقليم تاونات بتاريخ الحادي عشر من فبراير 2016  بمعية الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي وعدد من رؤساء المصالح الخارجية الاقيلمية  على تقديم مفاتيح ثلاث حافلات للنقل المدرسي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وذلك لكل من رئيس جماعة سيدي امحمد بلحسن بدائرة تيسة و التي استفادت من  حافلتين مخصصتين للنقل المدرسي بالعالم القروي .

هذا و تسلم رئيس  الجماعة محمد السلاسي مفاتيح الحافلتين من طرف عامل الإقليم ، بينما  تم تسليم مفتاح  حافلة  إلى محمد القلوبي رئيس بلدية تاونات  ، فيما تم تقديم سيارة للإسعاف والتي ستوضع تحت تصرف المندوبية الإقليمية للصحة تسلمت مفاتيحها  مندوبة وزارة الصحة.

عامل تاونات يتفقد حافلات النقل المدرسي

عامل تاونات يتفقد حافلات النقل المدرسي

 عامل الإقليم والوفد المرافق له توجهوا صوب الحافلات ليتم معاينتها وهي التي ستكون لها أهميتها بالرجوع للدور المهم الذي تقوم به في فك العزلة عن عدد كبير من التلاميذ المتمدرسين بالعالم القروي بحكم تشجيعها على خلق أجواء  ملائمة تساهم في محاربة الهدر المدرسي المتفشي بشكل كبير في عدد من المناطق المعزولة و البعيدة .

 اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية سبق لها أن أعلنت  في حصيلتها إلى أن المشاريع المنجزة قدرت ب 998 مشروعا من سنة 2005 إلى 2016 بعدما ساهم  صندوق المبادرة في هذه المشاريع بمبلغ يقدر بحوالي 360 مليون درهم، في حين تمثلت مساهمة باقي الشركاء في غلاف مالي يتعدى 224 مليون درهم مما توج ببروز عدد من المشاريع  و المبادرات المهمة والتي استهدفت  عدد كبير من  المجالات الحيوية و المرتبطة بتحسين البنيات التحتية و تأهيل عدد من المرافق بالإضافة إلى توفير عدد كبير من سيارات و حافلات النقل المدرسي و عدد من سيارات الإسعاف استفادت منها سكان إقليم تاونات .

عامل تاونات ورئيس جماعة سيدي إمحمد بلحسن

عامل تاونات ورئيس جماعة سيدي إمحمد بلحسن

ويندرج إنجاز هذه المشاريع في إطار الجهود المبذولة من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لدعم قطاعي الصحة والتربية الوطنية، عملا بمفهوم الالتقائية بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والقطاعات الحكومية وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين والتقليص من نسبة وفيات الأمهات والأطفال في سن الإنجاب والحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس.

يونس لكحل

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6052

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى