جماعة بني وليد وبشراكة مع جمعيات المجتمع المدني تنظم حملة طبية لفائدة 3000مستفيد من ساكنة المنطقة‎

وفاء البقالي رئيسة الجمعية رفقة أمهات أطفال

وفاء البقالي رئيسة الجمعية رفقة أمهات أطفال

منير فلاح:بني وليد-جريدة”تاونات نت”/نظمت جماعة بني وليد باقليم تاونات والتي يترأسها الوزير المكلف بالتجارة الخارجية محمد عبو بشراكة مع جمعية التضامن للتنمية والتعاون ببني وليد وبتعاون مع جمعيات فاطمة الفهرية للتنمية والتعاون و منظمة شباب المغرب المواطن وجمعية جبر للتنمية وبتنسيق مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بتاونات( نظمت) حملة طبية متعددة التخصصات وإعذار للأطفال وذلك ايام 15 و 16 و17 ابريل 2016 بالمركز الصحي الجماعي و دار الشباب و دار الطالب بمركز ببني وليد.

إقبال هام من النساء للإستفادة من خدمات القافلة

إقبال هام من النساء للإستفادة من خدمات القافلة

 وقد جندت لهذه الحملة أطقم طبية على أعلى مستوى فاق 30 طبيبا في مختلف التخصصات. وهمت هذه الحملة الطبية ساكنة مختلف دواوير و مداشر الجماعة بحيث بلغ عدد المستفيدين حسب تصريح وفاء البقالي رئيسة جمعية فاطمة الفهرية للتنمية والتعاون ما يقارب 3000 مستفيد و مستفيدة في مختلف التخصصات واصفة الحملة الطبية بالناجحة على كافة المستويات و منوهة بجهود كافة الاطراف المتداخلة في انجاح هذا النشاط والذي يهدف الى ترسيخ مبادئ وقيم التضامن والتكافل الاجتماعي وسط ساكنة تعاني الفقر و التهميش في منطقة نائية في حاجة لمثل هذه المبادرات الانسانية.

توفير كمية هامة من الأدوية للمستفيدين

توفير كمية هامة من الأدوية للمستفيدين

وقد عرف اليوم الاول حفل إعذار(الختانة) والذي استفاد منه 155 طفلا من أبناء المنطقة الذين استفادوا من الزي التقليدي و أدوية قصد علاج المضاعفات المرافقة لعملية الختان والذي أشرفت عليه بكفاءة السيدة وفاء البقالي رئيسة جمعية فاطمة الفهرية للتنمية والتعاون التي صنعت الابتسامة والفرح على وجوه اباء وأمهات المستفيدين.

طاقم طبي شاب ساهم في القافلة ومن ضمنهم الشاب الدكتور عثمان الهرموشي

طاقم طبي شاب ساهم في القافلة ومن ضمنهم الشاب الدكتور عثمان الهرموشي

وقد شملت هذه الحملة طب العيون بحيث استفاد حوالي 100 مواطن و مواطنة من النظرات بالمجان في بادرة تستحق كل التشجيع على الرغم من الازدحام والاكتظاظ الكبير الذي عرفته والتي هم ايضا تخصصات اخرى من قبيل الفحص بالصدى، تخطيط القلب، طب النساء، الطب العام و توزيع الادوية على المستفيدين في مختلف التخصصات.

فرحة أطفال

فرحة أطفال

نشير في الاخير ان هذه الحملة الطبية عرفت حضورا فعليا للسيد محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة المكلف بالتجارة الخارجية والذي يشغل في نفس الوقت منصب رئيس جماعة بني وليد الذي قال في تصريح انفرادي أنه بصدد وضع اللمسات الأخيرة لتوقيع إتفاقية كبيرة مع عدد من القطاعات العمومية تصل إلى 7مليار سنتيم ستعود بالنفع على جماعة بني وليد وساكنتها.

لافتة القافلة الطبية تشير إلى الجهات المشاركة

لافتة القافلة الطبية تشير إلى الجهات المشاركة

تصوير: كريم الزاهر

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى