شباب يمثلون 18 دوارا بجماعة بني وليد بتاونات في مسيرة احتجاجية على رداءة طريق ويطالبون بفتح تحقيق Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_7303" align="aligncenter" width="500"] إحتجاج ساكنة بني وليد أمام عمالة تاونات[/caption] تاونات:جريدة"تاونات نت"/خرج يوم الخميس28ابريل 2 [caption id="attachment_7303" align="aligncenter" width="500"] إحتجاج ساكنة بني وليد أمام عمالة تاونات[/caption] تاونات:جريدة"تاونات نت"/خرج يوم الخميس28ابريل 2 Rating: 0

شباب يمثلون 18 دوارا بجماعة بني وليد بتاونات في مسيرة احتجاجية على رداءة طريق ويطالبون بفتح تحقيق

إحتجاج ساكنة بني وليد أمام عمالة تاونات

إحتجاج ساكنة بني وليد أمام عمالة تاونات

تاونات:جريدة”تاونات نت”/خرج يوم الخميس28ابريل 2016 امام مقر عمالة تاونات شباب يمثلون   18 دوارا  بجماعة بني وليد بتاونات، في مسيرة احتجاجية على رداءة المسلك الطرقي الذي يبلغ طوله 24.6كلم ويربط بين مركز جماعة بني وليد ودوار تامدة في حدود اقليم تازة مرورا بعدة دواوير ،وتسجيل خروقات في مشروع بناء هذه الطريق من قبل وزارة التجهيز، بينها عدم إخضاعها إلى أي معايير فنية وتقنية.
على متن أكثر من 12 سيارة نزحت من الدواوير البعيدة الواقعة خلف جبل درينكل، طاف السكان في مسيرة على طول 26 كيلومترا في اتجاه عمالة الإقليم، لإيصال أصواتهم، معلنين انتفاضتهم في وجه ما شاب الطريق من اختلالات كشفتها أمطار خفيفة.

إحتجاج شباب بني وليد على المسؤولين

إحتجاج شباب بني وليد على المسؤولين بتاونات

من دواوير تامدة والمحامدة وجويمعة وتمدغاص والعزيب والرياينة وشرارطة وحجر قلال وأولاد مسعود وأولاد عزيز وأولاد بوتين، خرج العشرات المواطنين خاصة الشباب في هذه المسيرة الأولى، التي لم تحل بعض المناوشات وعملية الترهيب، من تنظيمها والإعداد القبلي لها.  
كل أملهم لفت انتباه عامل الإقليم ووزير النقل والتجهيز واللوجستيك، إلى هذه الطريق التي ظهرت بها نتوءات وأخاديد تهدد إسفلتها بالاندثار والتي خصصت لها حسب بعض المصادر  ميزانية تقدر 6ملايير سنتيم  .

وقد طالب المحتجون من وزارة الداخلية ووزارة التجهيز فتح تحقيق جدي  في الموضوع.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى