تكريم الصحافية فاطمة التواتي لأول مرة بتاونات خلال إحتفالات “صدى تاونات” بالذكرى(22) من تأسيس الجريدة

الصحافية فاطمة التواتي خلال إلقاء كلمة

الصحافية فاطمة التواتي خلال إلقاء كلمة

يونس لكحل:جريدة”تاونات نت”/أوضح إدريس الوالي مدير جريدة”صدى تاونات” يوم السبت 14ماي2014 في كلمة ألقاها على هامش احتفال الجريدة المحلية بالذكرى 22من التأسيس، بأن اختيار الأسماء التي تحظى بالتكريم في هذه التظاهرة الثقافية الفنية كما جرت العادة، يعتمد على جملة من المقاييس، من بينها السن، وغزارة العطاء، والصيت الوطني. وأكد أن الصحافية فاطمة التواتي التي تم تكريمها خلال هذه المحطة من حياة جريدة”صدى تاونات”، تُعد من أبرز الأسماء التي أعطت الكثير للمشهد التلفزيوني، والتي تركت أثرا إيجابيا قويا في ذاكرة الجمهور المغربي. وأضاف إدريس الوالي في هذا اللقاء الفني والتكريمي  التي سيرها الإعلامي محمد الشهبوني ، والذي شارك فيه أيضا عددا من الإعلاميين والصحافيين والجمعويين والمثقفين، بأن ما يميز هذه الذكرى هو حضور الصحافية فاطمة التواتي وزوجها الصحافي العزاوي لأول مرة لمدينة تاونات.

الوالي يسلم هدية للتواتي وبجانبهما الشهبوني ولكحل

الوالي يسلم هدية للتواتي وبجانبهما الشهبوني ولكحل

الجمهور تفاعل بلطف ونبل مع الصحافية التواتي نظرا لما قدمته هذه الإعلامية المتميزة من خدمات لفائدة الإعلام بصفة عامة وللتلفزة المغربية بصفة خاصة.

وتجدر الاشارة إلى أن الصحافية فاطمة التواتي تعتبر من أقطاب الصحافة المغربية، فهي حاصلة على شهادة جامعية في الأدب الانجليزي، ومعدة لبرامج إذاعية ما بين 1980 و1983.

الصحافي العزاوي زوج فاطمة التواتي والصحافي البشير الزناكي

الصحافي العزاوي زوج فاطمة التواتي والصحافي البشير الزناكي

 ومن أهم هذه البرامج، “يومية المستمع”، و”قطوف دانية”، و”سمير الليل”، و”سمر”، و”مع الأسرة”، و”قضايا المحاكم”، بالاضافة إلى تحرير النشرات الاخبارية ، وتحليل أحداث الساعة الوطنية والدولية، ناهيك عن تقديمها لبرامج متنوعة بالمحطة الإذاعية باللغة الانجليزية والعربية والفرنسية.

كما عملت فاطمة التواتي في التلفزة المغربية ما بين 1983 و2004 ، حيث قامت بإعداد وتقديم برامج ثقافية متنوعة من بينها، “ترافلينغ” سينمائي أسبوعي-“كومبيوتر 7 “وبرنامج “منتدى الثقافة”،ثقافي نصف شهري-“رياض الفكر”، رياض الفكر ثقافي نصف شهري، وبرنامج “الريشة” ، “فن تشكيلي”، شهري، وبرامج للأطفال، و”لقاء الزوال”، “يومي مباشر”.

ادريس الوالي مدير جريدة صدى تاونات يكرم الاعلامية فاطمة التواتي

ادريس الوالي مدير جريدة صدى تاونات يكرم الاعلامية فاطمة التواتي

 كما أشرفت على إعداد ملفات سياسية واجتماعية، بالاضافة إلى موائد مستديرة ترصد بالمناقشة والتحليل العديد من القضايا، والتحقيقات الميدانية، لاسيما مع الظواهر الشاذة التي يحبل بها المجتمع المغربي..”

وعندما غادرت القناة الأولى ؛عملت مراسلة لقنوات عربية وغربية على رأسها :مديرة سابقة لمكتب قناة الجزيرة أطفال بشمال أفريقيا والمغرب العربي ومديرة سابقة لمكتب قناة الخيل السعودية بالمغرب.

فاطمة التواتي قامت بتأسيس شركة “إنصاف ميديا” التي أنجزت للتلفزة المغربية الفيلم الطويل ” حتى إشعار آخر ” ومسلسل ” الأخطبوط ” الذين حازا على جوائز ذهبية في عدة مهرجانات بمصر وتونس .

النقابي محمد المختاري بإسم صدى تاونات يقدم شهادة تقديرية للصحافية فاطمة التواتي

النقابي محمد المختاري بإسم صدى تاونات يقدم شهادة تقديرية للصحافية فاطمة التواتي

وهي الآن تدير موقعا بعنوان :” إنصاف بريس” الإلكتروني؛مما جعلها تدخل الإعلام الإلكتروني من بابه الواسع وتنتخب رئيسة ل”الرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية”.

عدسة:كريم الزاهر

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى