جريدة”صدى تاونات”الجهوية تحتفي بذكرى ميلادها ال22 وتكرم مجموعة من الصحافيين من بينهم الإعلامي محمد القاضي المراسل السابق لجريدة”صدى تاونات” Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_7652" align="aligncenter" width="540"] الإعلامي محمد القاضي وبجانبه الصحافي عبد الحميد العوني [/caption] محمد الشهبوني-جريدة"تاونات نت"/ [caption id="attachment_7652" align="aligncenter" width="540"] الإعلامي محمد القاضي وبجانبه الصحافي عبد الحميد العوني [/caption] محمد الشهبوني-جريدة"تاونات نت"/ Rating: 0

جريدة”صدى تاونات”الجهوية تحتفي بذكرى ميلادها ال22 وتكرم مجموعة من الصحافيين من بينهم الإعلامي محمد القاضي المراسل السابق لجريدة”صدى تاونات”

الإعلامي محمد القاضي وبجانبه الصحافي عبد الحميد العوني

الإعلامي محمد القاضي وبجانبه الصحافي عبد الحميد العوني

محمد الشهبوني-جريدة”تاونات نت”/احتفت جريدة “صدى تاونات” مؤخرا بذكرى ميلادها الثانية والعشرين(22).ونظمت الصحيفة الجهوية بالمناسبة لقاء تواصليا مع عضو فريق القيادات العالمية الشابة التي اختارها المنتدى الاقتصادي العالمي، خديجة جناتي ادريسي، حول “وضعية المرأة في المغرب”، ولقاء آخر مع الأستاذ الجامعي خريج جامعة القرويين بفاس، الشيخ أحمد بونو، حول موضوع “التسامح في الاسلام”.

الإعلامي محمد حجاج يقدم هدية رمزية بإسم صدى تاونات للإعلامي محمد القاضي

الإعلامي محمد حجاج يقدم هدية رمزية بإسم صدى تاونات للإعلامي محمد القاضي

   وأقامت هيئة تحرير الجريدة سهرة فنية تخللتها فقرات موسيقية وعروض من الفلكلور المحلي بمشاركة الفنانة شامة الزاز ومجموعة عزيز الزوهري للغيطة الجبلية، أعقبها حفل تكريمي لثلة من الصحافيين والاعلاميين من بينهم الإعلامي محمد القاضي المراسل السابق لجريدة”صدى تاونات”لمدة 6سنوات.

الإعلاميون نبيل اتويول والشهبوني ويوسف السطي

الإعلاميون نبيل اتويول ومحمد حجاج ومحمد الشهبوني ويوسف السطي  والنقابي محمد المختاري وزوج خديجة الإدريسي جناتي

تجدر الإشارة أن الإعلامي محمد القاضي من مواليد سنة 1974 بجماعة الرتبة بدائرة غفساي بإقليم تاونات؛حاصل على عدد من الشواهد والدبلومات  على رأسها الإجازة في الاقتصاد سنة 1998؛ ودبلوم متخصص في صحافة التحقيق سنة 2008؛ وشهادة تكوين في مجال تقنيات الكتابة الصحفية والاجناس الصحفية سنة 2009؛ ودبلوم الماجستير في إدارة الأعمال واستراتيجيات الشركات سنة 2016 من المدرسة الفرنسية للتعليم التقني.

محمد القاضي بمقر جريدة صدى تاونات

محمد القاضي بمقر جريدة صدى تاونات

اشتغل مراسلاً نشيطا لجريدة “صدى تاونات” ما بين 2001 – 2006؛مابين 2005-2007؛عمل مراسلا  من تاونات وفاس لأسبوعية “الوطن الآن”؛ ومراسل حر لعدة منابر عربية ودولية ما بين 2007 – 2014 ؛أسس ما بين 2012-2014؛موقع “فاس بريس”ثم سرعان ما باعه لزميله الأستاذ محمد مريزق.وحاليا هو المدير المسؤول لموقع “أنفوماروك.ما”.

الإعلامي يوسف السطي والإعلامي محمد الشهبوني

الإعلامي يوسف السطي والإعلامي محمد الشهبوني ومحمد الجاي

على المستوى المهني؛فقد عمل ما بين 2007- 2012؛ مستخدما بوكالة النقل الحضري بفاس؛ومابين 2013-2016؛اشتغل مستخدما مكلفا بالإعلام بشركة متخصصة في مجال النقل العمومي؛وفي نفس الوقت هو استاذ زائر بمدرسة تقنية خاصة.

لافتة "صدى تاونات" تتضمن برنامج الإحتفال بمناسبة ذكراها 22

لافتة “صدى تاونات” تتضمن برنامج الإحتفال بمناسبة ذكراها 22

وعلى المستوى الجمعوي والحقوقي؛فمحمد القاضي هو عضو مؤسس لعدة جمعيات من بينها جمعية “الرتبة لدعم التنمية في الأقاليم الشمالية” ورئيسها من 2000 إلى 2003؛مؤسس لوكالة البحر الأبيض المتوسط للتعاون الدولي ما بين 2003و2007؛

عضو المكتب التنفيذي للتحالف العربي للديموقراطية والتنمية وحقوق الإنسان؛عضو المكتب التنفيذي للجنة الدولية للإنصاف التاريخي للحقب الاستعمارية ما بين 2009- 2011.

صورة جماعية للمشاركين في الحفل التكريمي لصدى تاونات

صورة جماعية للمشاركين في الحفل التكريمي لصدى تاونات

   كما كانت مناسبة لجريدة “صدى تاونات” أن قامت بتكريم عدد من الصحافيين ويتعلق الأمر بمدير إذاعة وقناة محمد السادس للقرآن الكريم سابقا،امحمد البوكيلي،والصحافي ورئيس تحرير صحيفة “ليبراسيون” سابقا،البشير الزناكي،والصحافي،ومدير الإعلام بوكالة المغرب العربي للأنباء سابقا، جمال محافظ،والصحافي والكاتب،أحمد إفزارن مدير جريدة”الخضراء الجديدة” المتوقفة عن الصدور منذ 4سنوات،والصحافية بالقناة الأولى سابقا ومديرة موقع “انصاف بريس”، فاطمة التواتي، ومدير جريدة “مكناس اكسبريس” والرئيس السابق للجمعية المغربية للصحافة الجهوية، أحمد الحبيب المهدي  .

لحظة تسجيل ضيوف "صدى تاونات" مع عرض منشورات صدى تاونات

لحظة تسجيل ضيوف “صدى تاونات” مع عرض منشورات صدى تاونات

وكرمت الجريدة بالمناسبة ذاتها كذلك عون النظافة ببلدية تاونات، محمد القلوبي، ورئيسة جمعية فاطمة الفهرية للتنمية والتعاون،وفاء البقالي،بحضور فاعلين في مجال الثقافة والإعلام الوطني والمحلي.

الصور بعدسة:كريم الزاهر

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى