أحد المكلفين بتهريب الفدائيين إلى المنطقة الخلفية المقاوم عبد السلام غنجفي في ذمة الله Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_7776" align="aligncenter" width="300"] المقاوم عبد السلام غنجفي[/caption] خاص ب"تاونات نت"/لبى نداء ربه المقاوم قيد حياته المرحوم عبد ال [caption id="attachment_7776" align="aligncenter" width="300"] المقاوم عبد السلام غنجفي[/caption] خاص ب"تاونات نت"/لبى نداء ربه المقاوم قيد حياته المرحوم عبد ال Rating: 0

أحد المكلفين بتهريب الفدائيين إلى المنطقة الخلفية المقاوم عبد السلام غنجفي في ذمة الله

المقاوم عبد السلام غنجفي

المقاوم عبد السلام غنجفي

خاص ب”تاونات نت”/لبى نداء ربه المقاوم قيد حياته المرحوم عبد السلام غنجفي يوم 18 مارس 2016 ؛وهو من مواليد سنة 1926 بدوار بوهادي جماعة كلاز دائرة غفساي بإقليم تاونات ، من والده أحمد بن محمد و أمه فاطمة بنت محمد .

الفقيد التحق بصفوف المقاومة المسلحة سنة 1953 ، في إطار لجنة التطهير التي كان يرأسها  كل من أبو فراس السوسي و مولاي أحمد بن المجاهد بالدار البيضاء. كما كان مكلفا بتهريب الفدائيين إلى المنطقة الخلفية مثل بوشعيب المذكوري و بوشعيب السدور و الطاهر بن البودالي. و أواخر سنة 1955 انظم إلى جيش التحرير بمنطقة بني زروال ضمن فرقة مولاي احمد الحجامي التي كانت تحت قيادة المرحوم محمد المكناسي.

 و قد شارك المرحوم عبد السلام غنجفي كذلك كجندي في معارك سيدي المخفي و واغدوسة و عملية اختطاف أحد الشيوخ المتعاونين مع المستعمر الفرنسي بمنطقة الحياينة. واستمر المرحوم في المقاومة المسلحة إلى حين حصول المغرب على الاستقلال .

وبهده المناسبة الأليمة تتقدم “تاونات نت”الإلكترونية  ومعها “صدى تاونات” الورقية بأحر التعازي لأسرته الصغيرة ولأسرته الكبيرة المقاومين وأسرهم .

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5454

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى