ساكنة الورتزاغ تفلح في إخماد حريق كبير شب بالغابة المحاذية للمركز بنواحي تاونات

الدرك يفتح تحقيقا حول حريق الوردزاغ

الدرك يفتح تحقيقا حول حريق الوردزاغ

نبيل التويول:جريدة” تاونات نت”/شب حريق بالغابة المحاذية لتجزئة المسار بمركز جماعة أورتزاغ  بدائرة غفساي بإقليم تاونات بعد زوال يوم السبت 23يوليوز2016؛ حيث واصلت  النيران الملتهبة انتشارها،  و أتت على مساحات مهمة من المنطقة الغابوية،  مما خلف حالة من الرعب والفزع في صفوف المواطنين، لا سيما الأطفال منهم.

وتجند العشرات من المواطنين والمواطنات لإيقاف زحف النيران الملتهبة  التي تزايدت بفعل هبوب الرياح، خاصة وكون المنطقة الغابوية تعج بهشيم النبات الذي ساهم بشكل كبير  في انتقال الكتل الملتهبة من مساحة  إلى أخرى.

واستخدم المتطوعون والمتطوعات لخراطيم المياه  المثبتة بمنازلهم للسيطرة على أجزاء  من الحريق، فيما ساهم الأطفال والنساء في إخماد الحريق بواسطة استخدام الدلو  وعبوات المياه، وبعض أدوات الرش التي تستخدم في محاربة الطفيليات النباتية،  قبل أن ترسل جماعة أورتزاغ شاحنة صهريجيه معبأه بالمياه  مما مكن المتطوعين من السيطرة على الحريق وإخماده بشكل كامل.

حريق الوردزاغ

حريق الوردزاغ

وحسب مصدر امني   فأسباب الحريق لا تزال  مجهولة، رغم أن بعض الترجيحات ذهبت إلى احتمال اندلاعه بسبب تدفق  العديد من ” المتحرشين الجنسيين ” إلى الغابة صبيحة كل يوم سبت الذي يصادف موعد انعقاد السوق الأسبوعي،  مما يرجح فرضية عقاب التبغ.

الجدير بالذكر أن الحريق الذي شب بالغابة المحاذية لمركز أورتزاغ ؛يعد الثاني من نوعه  في أقل من شهرين، حيث  ساهمت النيران مجهولة الأسباب  في استنزاف مساحة مهمة من الملك الغابوي المحلي، مما يحتم على السلطات العمومية  فتح تحقيق مفصل لمعرفة أسباب و ملابسات هذا الحادث المتكرر، وردع ومتابعة  كل من سولت له نفسه  الإجهاز  على ما تبقى من الرصيد الغابوي المحلي  بمركز أورتزاغ.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5966

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى