وزيرين يتنافسين في الإنتخابات التشريعية ل7 أكتوبر بالدائرة الانتخابية المحلية تاونات تيسة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_9330" align="aligncenter" width="530"] الوزير محمد عبو وكيل لائحة الحمامة بدائرة تاونات تيسة[/caption] تاونات:موقع"تاونات نت"/كما أشرنا [caption id="attachment_9330" align="aligncenter" width="530"] الوزير محمد عبو وكيل لائحة الحمامة بدائرة تاونات تيسة[/caption] تاونات:موقع"تاونات نت"/كما أشرنا Rating: 0

وزيرين يتنافسين في الإنتخابات التشريعية ل7 أكتوبر بالدائرة الانتخابية المحلية تاونات تيسة

الوزير محمد عبو

الوزير محمد عبو وكيل لائحة الحمامة بدائرة تاونات تيسة

تاونات:موقع”تاونات نت”/كما أشرنا سابقا يخوض  كل من الوزير محمد عبو وزير التجارة الخارجية والوزير إدريس مرون وزير التعمير وإعداد التراب الوطني معركتهما الإنتخابية في الدائرة الإنتخابية تاونات تيسة  إلى جانب برلمانيين إثنيين وووكلاء أحزاب آخرين للظفر ب3مقاعد برلمانية.

محمد قلوبي

محمد قلوبي رئيس بلدية تاونات

 الوزير الدكتور محمد عبو وكيل لائحة (الحمامة) إختار بعناية لائحته التي تضم الوصيف الأول محمد قلوبي رئيس بلدية تاونات ورئيس نقابة الخير  مستشار برلماني سابق وفاعل جمعوي؛ بينما الوصيف الثاني؛فهو  ادريس مسطفى رئيس جماعة عين كدح وضابط مكتب الحالة المدنية بجماعة اولاد عياد.

وتجدر الإشارة أن وكيل لائحة حزب الحمامة  محمد عبو، الذي عينه جلالة الملك محمد السادس وزيرا منتدبا لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مكلفا بالتجارة الخارجية يوم 20ماي 2015،ولد سنة 1959 بتاونات.ويعمل عبو أستاذا جامعيا بكلية العلوم والتقنيات بفاس منذ 1986 وهو حاصل على دبلوم مهندس في الصناعات الغذائية من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط، وعلى دكتوراه في العلوم (الكيمياء) بجامعة إيكس مارسيليا بفرنسا .
وانتخب عبو نائبا برلمانيا عن إقليم  تاونات منذ 1997، وهو عضو بالمكتب التنفيذي للتجمع الوطني للأحرار منذ 2001، وشغل منصب رئيس الفريق البرلماني للحزب بمجلس النواب ما بين 2002-2007.
ويشغل عبو منصب رئيس الجماعة القروية بني أوليد-إقليم  تاونات منذ 1992 إلى الآن، ويترأس جمعية خيرية محلية، كما يترأس بالتشارك جمعية “قطرة ماء” بإقليم تاونات.

الوزير إدريس مرون

الوزير إدريس مرون وكيل لائحة السنبلة بدائرة تاونات تيسة

من جهته وضع الوزير المهندس إدريس مرون لائحة حزب الحركة الشعبية بالدائرة الانتخابية تاونات – تيسة لدى المصالح المختصة كوكيل لائحة ( السنبلة)؛واختار الوصيف الأول  محمد بديدة (وهو له شهادة  دكتوراه ورجل أعمال وفاعل جمعوي )؛بينما الوصيف الثاني فهو الأستاذ محمد الإدريسي البوزيدي ( محامي وفاعل جمعوي).

المحامي محمد الإدريسي البوزيدي

المحامي محمد الإدريسي البوزيدي

تجدر الإشارة أن إدريس مرون ، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وزيرا للتعمير وإعداد التراب الوطني،في النسخة الثانية لحكومة الأستاذ عبد الإلاه بنكيران؛هو عضو في المكتب السياسي للحركة الشعبية لولايتين، وهو منسق الحزب بإقليم تاونات، ومنسق منتدى الكفاءات الحركية.

و مرون هو مهندس دولة رئيس في الهندسة المدنية، خريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، وحاصل على دبلوم جامعي للسلك الثالث في العلوم السياسية (العولمة والفرنكفونية) من جامعة مولان ليون 3.

واشتغل مرون مهندسا رئيسا بعمالة تطوان وبلدية العرائش وعمالة سلا، مسؤولا عن البرمجة والتجهيز والتعمير انطلاقا من سنة 1978 إلى حدود 1997، وفي هذا الإطار أشرف على إنجاز مشاريع هامة منها، إعادة الهيكلة للأحياء الهامشية بمدينة سلا وضواحيها، وإعادة إسكان 5000 عائلة في إطار التمويل الذاتي بسلا وبوقنادل.

كما أشرف مرون على إعداد وإنجاز اتفاقية تأهيل جماعات عمالة سلا بين الدولة ومختلف الجماعات بغلاف مالي قدره 600 مليون درهم ، وتأهيل قرية أولاد موسى بتمويل من السكان والبنك الإسلامي وصندوق التجهيز الجماعي.

وعمل مرون أيضا في القطاع الخاص، مديرا عاما لشركة للبناء والأشغال العمومية، كما أسس مجموعة المدارس الخصوصية “المبادرة” بالرباط ، كما ينشط في مجالات أخرى في مجال القطاع الخاص.

ومرون عضو بمجلس المستشارين لولايتن ورئيسا سابقا لفريقه، كما يترأس جماعة عين مديونة بتاونات منذ 2009 إلى الآن وسبق أن شغل منصب نائب رئيس جهة الرباط سلا زمور زعير ورئيس لجنة بها لمدة ولايتين، كما انتخب بمجلس جماعة سلا وشغل منصب رئيس لجنة من 2003 إلى 2009.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى