القمل يغزو رؤوس التلاميذ بتاونات:فأين الصحة المدرسية.. وميزانية محاربة القمل؟؟؟

القمل يغزو رؤوس التلاميذ بتاونات-أرشيف

القمل يغزو رؤوس التلاميذ بتاونات-أرشيف

محمد المزياتي:”تاونات نت”/أضحى القمل في الآونة الأخيرة يغزو رؤوس التلاميذ والتلميذات بالمؤسسات التعليمية بتاونات، العمومية منها والخاصة. صيدلية بتاونات استقبلت في يوم واحد من الشهر الماضي حوالي 20 رب اسرة أقبلوا على شراء دواء القمل. هذا الأخير وبالنظر للنظرة الدونية اليه، وبعدما انقرض واختفى من رؤوس التلاميذ بالمؤسسات التعليمية لسنين مضت، عاد ليلقي بظلاله على صحة ابناء الاسر التاوناتية وبشكل مخيف ومرعب، حيث ينتقل وينتشر بشكل سريع داخل حجرات الدراسة وحافلات النقل المدرسي، ينتقل من الاطفال المصابين الى زملائهم دون ان تكون لهم اية مقدرة على تفادي غزو القمل لرؤوسهم، ومن ثم نقله الى المنازل لنقل العدوى الى من في البيت، هذا رغم استعمال الادوية المضادة للقمل وما الى ذلك من الاحتياطات التي تضطر بعض الاسر في صمت للتعامل معها.

 هذه الظاهرة الصحية الخطيرة لم تثر للاسف اهتمام جمعيات الآباء واولياء التلاميذ، ولا اهتمام الاطر الادارية والتربوية بالمؤسسات، الكل يشتغل بمقولة كم حاجة قضيناها بتركها حتى غزا القمل رؤوس فلذات اكباد المدينة لا يفرق بين هذا وذاك، لتظل الاسر في محنة وكابوس لا ينتهي ولتظل نفسية التلاميذ الاطفال في رعب وترقب مستمر ازاء شبح انتشار هذه الحشرة الطفيلية.

 المجلس البلدي لتاونات كان يخصص ضمن ميزانيته بندا خاصا بمحاربة القمل، وكان التساؤل يطرح في دورات المجلس البلدي في رؤوس من يحارب القمل؟ اليوم نعتقد ان محاربة القمل يجب ان تحارب في اقرب وقت في رؤوس ابناء المدينة، ان كان هناك من ينصت الى هذه الناشئة وينتبه اليها على اعتبار انها جيل المستقبل.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى