الأيام المفتوحة للابتكار العلمي والإبداع الأدبي بثانوية ابن سينا بمدينة تاونات

الأيام المفتوحة للابتكار العلمي والإبداع الأدبي بثانوية ابن سينا بتاونات

الأيام المفتوحة للابتكار العلمي والإبداع الأدبي بثانوية ابن سينا بتاونات

تاونات .نت : تقرير (زهير الزهني) عدسة (كريم الزاهر)/نظمت مؤخرا ثانوية ابن سينا التأهيلية بتاونات بشراكة مع جمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية ومنتدى الوحدة للدراسات والابحاث في العلوم الإنسانية، الأيام المفتوحة للابتكار العلمي والإبداع الأدبي لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة على مدى 5 أيام.

 وقد افتتحت هذه التظاهرة بندوة تحت عنوان ” من أسئلة التواصل الإنساني ” حاول من خلاله المتدخلون تسليط الضوء على أخلاقيات التواصل الإنساني مرورا بالتواصل التربوي مقوماته وقضاياه وصولا إلى طرح إشكالية التواصل الذاتي مع تفكيك عناصر ومستويات العملية التواصلية والتفاعلات القائمة مع الذات للإرتقاء إلى التواصل البناء.

وفي اليوم الثاني ، عرف تنظيم معرضين الأول للتراث المحلي والثاني معرض للابتكارات العلمية إلى جانب مسابقة ثقافية لتلاميذ المؤسسة.

 وجدير بالذكر أن معرض الابتكارات العلمية والإبداعات الأدبية لم يكن بين ليلة وضحاها ولا وليد اللحظة بل هو ثمرة مجهود تلميذات وتلاميذ المؤسسة طيلة 7 أسابيع.

أما اليوم الثالث فقد شهد حفل تتويج الفائزين في مسابقة الابتكار والإبداع والذي عرف منافسة قوية بين المشاركين الذين أبدعوا في مجالات مختلفة نذكر على سبيل المثال لا الحصر الكهرباء والميكانيك. وكان ختام الايام المفتوحة، مع قراءات في شعر درويش تحت عنوان ” محمود درويش حيا ” تخللتها فقرات شعرية ومسرحية وأغاني ملتزمة لقيت تفاعلا إيجابيا من طرف الحاضرين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7119

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى