النساخ القضائيون يعتزمون خوض إضراب…وابن تاونات خالد برهنش نائب رئيس النقابة الوطنية للنساخ يوضح…

وزير العدل الجديد بنعبد القادر

وزير العدل الجديد بنعبد القادر

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/أعلن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية النساخ القضائيين عن خوض إضراب إنذاري يومي 15 و 16 أكتوبر 2019، مع دعوته كافة النساخ والناسخات عبر ربوع المملكة إلى الانخراط في هذه ”المحطة النضالية“ وإنجاحها بكل السبل الممكنة.

الإعلان هذا جاء ضمن بلاغ توصلت به جريدة “تاونات نت” بنسخة منه، والذي أفاد أنه و”بعدما استنفذنا بالمكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب كل سبل الحوار مع المسؤولين بوزارة العدل حيث قمنا بإيقاف الإضراب منذ شهر مارس الماضي مقابل وعود؛ بدت لنا حينها أنها جادة، بالإستجابة لمطلب تعديل القرار الوزاري عدد 2994-16 الخاص بأجرة مهنة النساخة في أفق شهرين على أبعد تقدير كبداية للاستجابة للملف المطلبي الإستعجالي بأكمله وهو ما أكده السيد وزير العدل شخصيا بقبة البرلمان في معرض إجابته عن سؤال شفوي لفريق الإتحاد المغربي للشغل في شهر ماي المنصرم وبعد تجاوب المكتب التنفيذي مع كل التبريرات التي قدمتها الوزارة بشأن تأخرها في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بكل مسؤولية و حسن نية على أمل تجسيد وعودها على أرض الواقع“ .

النقابة الوطنية النساخ القضائيين في وقفة إحتجاجية

النقابة الوطنية النساخ القضائيين في وقفة إحتجاجية

وأضاف البلاغ الصحفي، أنه وإزاء هذه المعطيات وأمام كل هذه التبريرات التي تقدمها الوزارة للتنصل من الاتفاق الذي تم بمقرها بتاريخ 21 مارس 2019 فإن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للنساخ القضائيين يعبر عن ما يلي:

– استنكاره لهذه المنهجية من الحوار التي تعتمد التسويف والمماطلة بدل بناء الثقة المطلوب والاستجابة الفورية لمطالب فئة النساخ التي تشتغل ضمن منظومة العدالة في ظروف عصيبة جدا ولا تتمتع بأبسط حقوقها الاجتماعية.

– كما عبر المكتب أيضاً ”عن امتعاضه مما آلت إليه الأمور حتى الآن ومن عدم تجاوب السيد الوزير مع المذكرة التفصيلية التي وضعها المكتب التنفيذي بمكتب الضبط المركزي بالوزارة بتاريخ 19 شتنبر 2019،والتي شرح فيها بإسهاب مسار الحوار الذي جرى بين المكتب وأطر الوزارة على مدى سنتين دون نتائج تذكر“.

ذ خالد برهنش نائب رئيس النقابة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب

ذ خالد برهنش نائب رئيس النقابة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب

ومن جانبه قال إبن تاونات ذ خالد برهنش نائب رئيس النقابة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب في تصريح خص به موقع “تاونات نت” أن ” المكتب النقابي يشدد على احتفاظه بحقه في ممارسة كافة السبل الاحتجاجية التي يكفلها القانون من أجل تحقيق كل المطالب، مع عزمه خوض سلسلة إضرابات متواصلة انطلاقا من منتصف أكتوبر الجاري تنفيذا لتوصيات المجلس الوطني الأخير ،واحتجاجا على تعنت الوزارة في الاستجابة لمطالب النساخ العادلة و المشروعة”.

وأضاف برهنش في تصريحه ليؤكد ” في الوقت ذاته على تشبت المكتب النقابي بالحوار كخيار استراتيجي لتحقيق “ أهدافه المنشودة مع الوزير الجديد”.

إحتجاج سابق للنقابة الوطنية النساخ القضائيين

إحتجاج سابق للنقابة الوطنية النساخ القضائيين

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى