السفيرة المغربية الميداوي(إبنة تاونات) في بلغاريا تقدم مساعدات لأفراد الجالية المغربية في رمضان

السفيرة المغربية زكية الميداوي

صوفيا-(و.م.ع.):”تاونات نت”/نظمت سفارة المغرب في بلغاريا، مؤخرا، وبمناسبة شهر رمضان المبارك، عملية لتوزيع مواد غذائية على أفراد من الجالية المغربية المقيمة في صوفيا، يعانون من وضعية صعبة على إثر فرض حالة الطوارئ الصحية.

وذكر بلاغ للسفارة، الأربعاء 6 ماي 2020، أن هذه العملية، التي نظمت من 27 إلى 29 أبريل الماضي في سياق الظرفية الصعبة التي تفرضها جائحة “كوفيد -19″، شملت نحو خمسين مستفيدا، لا سيما من الطلبة وأفراد الجالية الذين فقدوا وظائفهم، والذين يعانون من أمراض مزمنة.

السفيرة المغربية الميداوي في الوسط حاملة لميدالية شرفية

وأضاف المصدر ذاته أنه نظرا للصعوبات التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية، انتقل موظفون من السفارة لمدة ثلاثة أيام متتالية، إلى مساكن المستفيدين للاطلاع على وضعهم، وتسليمهم المواد الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى منتجات أخرى من الأكثر استهلاكا خلال هذا الشهر المبارك، وذلك تجسيدا لقيم التضامن والتقاسم المغربية الأصيلة.
وسجل البلاغ أن الطلبة الذين يعانون من أمراض مزمنة والأسر التي تعرف صعوبات مالية كبيرة استفادت، أيضا، من إعانات مادية.

وتجدر الإشارة أن سفيرة المملكة المغربية ببلغاريا هي السيدة زكية الميداوي إبنة المقاوم والمجاهد المرحوم أحمد الميداوي؛أحد أبناء المقاومة بمنطقة هوارة  بإقليم تاونات.

بلغاريا

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى