وقفة احتجاجية ضد الغلاء بقرية با محمد Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_2227" align="aligncenter" width="500"] وقفة إحتجاجية لفعاليات ضد الغلاء بالقرية[/caption] على غرار باقي المناطق المغربية التي عرفت وقفات [caption id="attachment_2227" align="aligncenter" width="500"] وقفة إحتجاجية لفعاليات ضد الغلاء بالقرية[/caption] على غرار باقي المناطق المغربية التي عرفت وقفات Rating: 0

وقفة احتجاجية ضد الغلاء بقرية با محمد

وقفة إحتجاجية لفعاليات ضد الغلاء بالقرية

وقفة إحتجاجية لفعاليات ضد الغلاء بالقرية

على غرار باقي المناطق المغربية التي عرفت وقفات وحراك ضد موجة غلاء المعيشة التي أصبحت كل يوم تدس في مادة من المواد الاستهلاكية. نظم عدد من الفعاليات الحقوقية والجمعوية بقرية با محمد بدورهم وقفة احتجاجية رددوا خلالها شعارات تعكس تدمرهم الكبير من هذه الموجة التي لم تسلم منها حتى تعرفة النقل بين القرية وفاس حيث أصبحت بين عشية وضحاها 30 درهم بدل 25 درهم .

كما أن كل المواد المشتقة من القمح الصلب مثل السميدة والشعرية والكسكس الذي ربما بغلائه لن يبقى مصدر جمع الأسر المغربية حول قصعة منه. فهذه المواد عرفت زيادة صاروخية تراوحت ما بين 20و30 في المائة. فمثلا السميدة انتقلت من ستة دراهم إلى تسعة. ناهيك عن الكهرباء والماء. وعلى ذكر الماء فالمواطنون بقرية با محمد يؤدونه مضاعفا .فهناك ماء الصنبور الذي يستخدمونه في الغسل والغسيل.أما الماء الشروب فكل واحد له طريقته الخاصة في البحث عليه من أمكنة متفرقة؛ علما أن عاهل البلاد سبق أن دشن مشروع تزويد قرية با محمد بالماء الشروب من حقينة سد الوحدة والذي لم يعد أي احد يتكلم عنه أو يعرف مصيره .

عبد الله المهدي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5454

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى