مرة أخرى:الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا

الرباط-ومع:”تاونات نت”/-قررت الحكومة، اليوم الخميس 6ماي،مرة أخرى تمديد حالة الطوارئ الصحية من جديد، لشهر إضافي وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وترأس رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مجلسا للحكومة تدارس 4 مشاريع مراسيم، يتعلق أحدها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني، لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد 19″، إلى غاية 10 يونيو المقبل.

وكانت الحكومة قد دافعت عن تمديد حالة الطوارئ الصحية، وقالت إنها واعية بأن بعض هذه الإجراءات، التي يتم اتخاذها لها تأثير مباشر على الحياة الاجتماعية، والاقتصادية للمواطنات، والمواطنين.

وقال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في تصريح سابق، إن قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد كان “ليس منه بد، وهذه الإجراءات ضرورية ويتخذها العالم بأسره، كما تتخذها كبريات العواصم العالمية، خصوصا أنه لا وجود لأي دواء مباشر لعلاج الوباء، وليس هناك تلقيح مباشر، وبالتالي ليس أمامنا إلا إتباع هذه الإجراءات”.

ويأتي قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد بعد تسجيل حالتي إصابة بالنسخة المتحورة الهندية من فيروس كورونا المستجد، التي تعد الأخطر من حيث نقل العدوى، وتدني قدرة اللقاحات على مواجهتها، مقارنة مع باقي أنواع الفيروس.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7450

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى