زينب السباعي..تلميذة من جماعة بني وليد نواحي مدينة تاونات تُبهر في فن الرسم Reviewed by Momizat on . بوجمعة الكرمون:"تاونات نت"/- زينب السباعي، تلميذة بإعدادية الأمير مولاي رشيد بجماعة بني وليد نواحي مدينة تاونات، تفتقت لديها موهبة الرسم منذ نعومة أضافرها، وبات بوجمعة الكرمون:"تاونات نت"/- زينب السباعي، تلميذة بإعدادية الأمير مولاي رشيد بجماعة بني وليد نواحي مدينة تاونات، تفتقت لديها موهبة الرسم منذ نعومة أضافرها، وبات Rating: 0

زينب السباعي..تلميذة من جماعة بني وليد نواحي مدينة تاونات تُبهر في فن الرسم

بوجمعة الكرمون:”تاونات نت”/– زينب السباعي، تلميذة بإعدادية الأمير مولاي رشيد بجماعة بني وليد نواحي مدينة تاونات، تفتقت لديها موهبة الرسم منذ نعومة أضافرها، وباتت تحاكي كبار مروضي الريشة، يسكنها أفق التميز في عالم الألوان.

تسرد زينب قصتها مع الرسم، وتعيد إنتاج تفاصيل حلم سكنها وسكنته، لكنه حلم تقول الرسّامة الصغيرة بأنه ” سيتحقق لا محالة.

بدأت السباعي زينب مداعبة الأقلام الملونة في سن مبكرة، وتحديدا في مرحلة الثاني والثالث ابتدائي، بعدما وجدت راحتها في محاكاة الطبيعة، وأحيانا في محاكاة لغة التجريد بقلم الرصاص.

وجدت التلميذة النجيبة، التي يشهد لها أساتذتها بالتفوق، في أسرتها وأعمامها الدعم الكامل للانتصار على أسئلة الفشل الممكنة، مما مكنها من تقوية عزيمتها، وتغذية طموحها الذي تزاوج فيه بين موهبة الرسم ومستقبلها الدراسي.

في بيئة قروية تفتقر لمرافق فنية، تعوّل زينب على عصاميتها، لكنها تأمل أن تجد السند من طرف محترفي الريشة، إقليميا ووطنيا، إن على مستوى توجيهها، وصقل موهبتها، أو على مستوى تمكينها من أدوات المٓرسم التي يصعب العثور عليها في بيئة قروية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5227

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى