بدء اجتماعات الدخول المدرسي تحت شعار من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . محمد الزروالي:"تاونات نت"/- انسجاما مع مقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي 076-21 بتاريخ 15 يونيو 2021 بشأن تنظيم السنة الدر محمد الزروالي:"تاونات نت"/- انسجاما مع مقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي 076-21 بتاريخ 15 يونيو 2021 بشأن تنظيم السنة الدر Rating: 0

بدء اجتماعات الدخول المدرسي تحت شعار من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم بإقليم تاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- انسجاما مع مقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي 076-21 بتاريخ 15 يونيو 2021 بشأن تنظيم السنة الدراسية 2021-2022، وتنزيلا للمخطط التواصلي الإقليمي الذي يروم مواصلة التعبئة المجتمعية لتطبيق إصلاح منظومة التربية والتكوين و تتبع تنفيذه وتقييمه المستمر، ترأس محمد الغوري المدير الإقليمي للوزارة بإقليم تاونات صباح يوم الاربعاء فاتح شتنبر 2021 بقاعة الاجتماعات بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر لقاءين تنسيقيين مع السيدات والسادة مديرات ومديرات المؤسسات التعليمية العمومية بالاقليم بمختلف الأسلاك التعليمية، الاول هم مديرات ومديري دائرتي غفساي وقرية أبا محمد، والثاني مديرات ومديري دائرتي تيسة وتاونات، وذلك بحضور السادة رؤساء المصالح بالمديرية، وفي احترام للتدابير الإحترازية المعمول بها.

وحسب بلاغ في الموضوع ؛فقد خصص اللقاءان اللذان افتتحهما المدير الإقليمي بكلمة توجيهية، دعا من خلالها إلى مواصلة تنزيل أحكام القانون الإطار 17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، معتبرا المسؤولية مشتركة مع مختلف المتدخلين في الشأن التربوي لتحقيق أهداف الإصلاح.

 كما أكد على الاحترام الصارم البروتوكول الصحي الخاص بالمؤسسات التعليمية، من طرف كل المعنيين والمتدخلين، وأن المؤسسة التعليمية نواة أساسية في صلب الاصلاح عبر مشروع المؤسسة، وتفعيل الأدوار الجديدة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، كما عرج على مجموعة من المستجدات التي تميز الدخول المدرسي الحالي، والإجراءات الكفيلة بتنزيلها، خاصة ما تعلق بالصيغ التربوية الممكن اعتمادها في ظل الوضعية الوبائية.

اللقاء شكل مناسبة للتأكيد على ضرورة المساهمة الإيجابية والتعبئة من أجل إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا للمتمدرسين من الفئة العمرية 12 إلى 17 سنة، والانتخابات التشريعية والمحلية كمحطة هامة في المسار الديموقراطي لبلادنا.

كما تم تقديم عرض من طرف رئيس مصلحة الشؤون التربوية تضمن المحاور التالية:

 – السياق العام والمرجعيات المؤطرة؛

-المعايير المؤطرة الدخول المدرسي الحالي؛

-معطيات تربوية حول الدخول 2021-2022؛

-الأنماط التربوية للدخول الحالي؛

-الحملة الوطنية لتلقيح المتمدرسين من الفئة العمرية 12 إلى 17 سنة؛

فيما مداخلات السادة رؤساء المصالح فقد تناولت، مجموعة من الترتيبات من أجل تدبير أمثل للمرحلة الأولى من الدخول المدرسي على صعيد مجموعة من المستويات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5230

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى