إبني إقليم تاونات خالد السطي ولبنى العلوي عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل يظفران بمقعدين بمجلس المستشارين Reviewed by Momizat on . خديجة بناجي:"تاونات نت"/- تمكنت لائحة نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب من الظفر بمقعدين في انتخابات مجلس المستشارين، فئة ممثلي المأجورين التي جرت يوم الثلاثاء خديجة بناجي:"تاونات نت"/- تمكنت لائحة نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب من الظفر بمقعدين في انتخابات مجلس المستشارين، فئة ممثلي المأجورين التي جرت يوم الثلاثاء Rating: 0

إبني إقليم تاونات خالد السطي ولبنى العلوي عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل يظفران بمقعدين بمجلس المستشارين

خديجة بناجي:”تاونات نت”/- تمكنت لائحة نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب من الظفر بمقعدين في انتخابات مجلس المستشارين، فئة ممثلي المأجورين التي جرت يوم الثلاثاء5 أكتوبر 2021.

 وحصلت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على مقعدين عن طريق عضو المكتب الوطني للنقابة، خالد السطي، وإبنة غفساي بإقليم لبنى العلوي.

خالد السطي إبن مدينة تاونات رجل تعليم؛إعلامي ؛تدرج في نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إلى أن وصل إلى المكتب التنفيذي لهذه النقابة؛شغل منصب مستشار في ديوان الوزير أمكراز وزير الشغل.

بينما السيدة لبنى العلوي فهي من مواليد مدينة غفساي بإقليم تاونات ؛حاصلة على شهادة الإجازة في القانون الخاص ؛ معروفة في الوسط النقابي في نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب؛ تشغل منصب مفتشة الشغل بوزارة الشغل على مستوى جهة فاس مكناس؛هي الكاتبة العامة لهذه النقابة لقطاع الشغل على المستوى الجهوي.

يشار إلى أن الاتحاد المغربي للشغل حصل خلال هذه الانتخابات على 8 مقاعد والاتحاد العام للشغالين بالمغرب على 6 مقاعد والكونفدرالية الديمقراطية للشغل على 3 مقاعد والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على مقعدين ثم الفيدرالية الديمقراطية للشغل على مقعد واحد.

ويتألف مجلس المستشارين من 120 عضوا حسب القانون التنظيمي رقم 28.11 المتعلق بمجلس المستشارين، موزعين على 72 عضوا يمثلون الجماعات الترابية، و20 عضوا تنتخبهم في كل جهة هيئة ناخبة واحدة تتألف من مجموع المنتخبين في الغرف المهنية بالجهة المعنية، و8 أعضاء تنتخبهم في كل جهة هيئة ناخبة تتألف من المنتخبين في المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، و20 عضوا تنتخبهم على الصعيد الوطني هيئة ناخبة مكونة من ممثلي المأجورين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى