بعد توقيفها..خبرة طبية جديدة تعيد الأستاذة وجدان سليم إلى عملها في الثانوية الإعدادية تبودة نواحي تاونات

بوجمعة الكرمون:”تاونات نت”/- بعد  الضجة أثارها قرار توقيف  أستاذة اللغة العربية وجدان سليم،  عن عملها بسبب إعاقتها الحركية من طرف أكاديمية التعليم في جهة فاس-مكناس، تقرر اليوم الثلاثاء 2 نونبر إعادة الأستاذة من جديد إلى عملها بعد إجراء خبرة طبية جديدة عليها.

وقالت سليم في تصريح صحافي  إنه تم إخبارها اليوم بأنها يمكن أن تعود إلى عملها، بعدما أشرف مندوب وزارة الصحة  بتاونات شخصيا على فحصها.

وقالت سليم إنه تم استدعاؤها من طرف أكاديمية وزارة التربية الوطنية بفاس، للحضور غدا قصد تسلم قرار تكليفها بمهامها.

وكانت الشابة سليم، باشرت  عملها كمدرسة  في الثانوية الإعدادية تبودة نواحي تاونات،  بعدما تم قبولها ضمن فوج “أطر الأكاديميات” (فئة المتعاقدون)، فوج 2021 و هي تحضر شهادة دكتوراه، لكن بسبب مشاكل صحية تعانيها، قررت أكاديمية التعليم بتاونات، عرضها على خبرة طبية، قبل شهر، خلصت إلى “عدم أهليتها لممارسة مهنة التدريس” وتقرر إثرها توقيفها عن العمل.

وأثار هذا القرار ردود فعل غاضبة، وحضيت الشابة بتضامن عدد من زملائها، وأثار الأمر استغراب الأوساط الحقوقية والنقابية، ما دفع إلى إعادة إخضاعها لخبرة جديدة أشرف عليها مندوب وزارة الصحة بتاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7260

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى