المستشار البرلماني خالد السطي يسائل وزير الشباب والثقافة حول مشروع بناء دار الثقافة بمدينة تاونات

خاص ب:”تاونات نت”/- وجه المستشار البرلماني خالد السطي ممثل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين سؤالا كتابيا  لوزير الشباب والثقافة والتواصل حول مشروع بناء دار الثقافة بمدينة تاونات.

ومما جاء في سؤال المستشار البرلماني “سبق لوزارتكم أن برمجت مشروع بناء دار الثقافة بمدينة تاونات رصدت له غلافا ماليا إجماليا قدر ب 19 مليون درهم يتكون من مسرح تبلغ طاقته الاستيعابية 560 مقعدا وخزانة تستوعب 150 مقعدا وقاعتين للاجتماعات وقاعتين للتكوين وورشات ورواق للفنون التشكيلية و4 غرف لإقامة الفنانين.“.

وأضاف المستشار السطي “لكن المشروع تأخر موعد افتتاحه وفق دفتر التحملات لأسباب غير معلنة مما حرم أبناء وبنات مدينة تاونات ونواحيها  من دار للثقافة على غرار مدن وأقاليم أخرى”.

 وجاء في ختام السؤال الموجه للوزير عن” موعد افتتاح دار الثقافة بمدينة تاونات والاجراءات التي تعتزم وزارة الشباب والثقافة والتواصل اتخاذها لإحداث مندوبية إقليمية للثقافة والتواصل بتاونات.”

هذا وتجدر أنه سبق لجريدة “صدى تاونات” أن نبهت وزارة الثقافة غير ما مرة في وقت سابق بسبب الإختلالات التي عرفها هذا المشروع الهام على رأسها الأرضية التي تم فيها الإختيار لبناء عليها هذا المشروع كمرفق عمومي خاص بدار الثقافة الموجود في مدخل المدينة بتاونات السفلى.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى