البرلماني بوشتى بوصوف يسائل وزير الصحة حول مآل مشروع مستشفى محلي متعدد الاختصاصات بتيسة بإقليم تاونات

خديجة بناجي-الرباط:”تاونات نت”/- وجه مؤخرا النائب البرلماني بوشتى بوصوف (عن دائرة تاونات تيسة) سؤالا كتابيا لوزير الصحة والحماية الإجتماعية  حول  “مآل مشروع مستشفى محلي متعدد الاختصاصات بتيسة بإقليم تاونات”.

 وجاء في سؤال البرلماني بوصوف “تعيش دائرة تيسة بإقليم تاونات بعدد جماعاتها الترابية 13 وبساكنتها التي تقارب 160 الف نسمة وضعا صحيا جد متدهور  بمجالها القروي أو الحضري على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين  حيث يسجل نقصا حادا في الأطر الطبية وشبه الطبية، وضعفا كبير ا في التجهيزات”.

      وأضاف النائب البرلماني قائلا “أمام هذا الوضع  تم إعطاء الانطلاقة لتشييد مستشفى محلي متعدد الاختصاصات بتيسة بتمويل من وزارة الصحة  منذ سنوات خلت لكنه لحدود الآن نسجل ان هناك بطئا كبيرا في انجاز هذا المشروع الهام…”.

 وفي الختام تسائل البرلماني عن “ماهي أسباب والعوامل المسببة لهذا التأخير في الإنجاز ومتى سيكون جاهزا هذا المرفق العمومي الهام الذي ينتظره السكان منذ سنوات”.

هذا وتجدر الإشارة أن جريدة “صدى تاونات” ومعها موقع “تاونات نت” سبق لهما وفي عدة مناسبات أن تطرقت إلى مشكل الصحة العمومية بدائرة تيسة بصفة عامة ومشكل البطئ الذي يعرفه تنزيل مشروع مستشفى محلي متعدد الاختصاصات بتيسة بصفة خاصة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7349

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى