إتلاف 1120 كيلوغراما من مادة الزنجبيل المطحون بتاونات

محمد الزروالي-تاونات:”تاونات نت”/-أتلفت اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة لإقليم تاونات ألفا ومائة وعشرين كيلوغراما من مادة الزنجبيل المطحون، مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك، تم حجزها، الثلاثاء، بمحل لتخزين السلع تابع لأحد تجار الجملة بمركز جماعة عين مديونة، والذي يستعمله صاحبه، أيضا، لإعداد التوابل لتوزيعها بالأسواق الأسبوعية والمحلات التجارية بتراب الإقليم.

وتأتي هذه العملية، وفقا لما أورته خلية الاتصال بعمالة تاونات لهسبريس، بعد أن أثبتت نتائج التحاليل المخبرية التي خضعت لها عينة من هذه المادة بالمختبر الوطني وجود مادة غريبة بكمية الزنجبيل المحجوزة قد تشكل خطرا على صحة المستهلك.

وأفاد المصدر ذاته بأن عملية الحجز والإتلاف تمت تحت إشراف النيابة العامة وبحضور أعضاء اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة المكونة من السلطة المحلية، وممثل الدرك الملكي، ورئيس قسم تنسيق الشؤون الاقتصادية، وممثل قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، فضلا عن ممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بتاونات.

وأشار مصدر الجريدة إلى أن مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بتاونات قد فتحت بحثا قضائيا في هذه النازلة، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى