سفير المغرب بتونس يستقبل مسؤول بقطاع الثقافة بالمغرب (ينحدر من تاونات) يشارك في ملتقى إقليمي حول الحكامة في الثقافة

تونس-خاص:”تاونات نت”/استقبل حسن طارق، سفير المملكة المغربية بتونس، مساء يوم الجمعة 13 ماي 2022، المسؤول المغربي رشيد المسطفى، رئيس قسم التعاون بوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)،(الذي ينحدر من إقليم تاونات) في سياق مشاركته في الملتقى الإقليمي حول الحكامة المنعقد ما بين 12 و14 ماي 2022 بمدينة سوسة بالجمهورية التونسية.

في هذا السياق أشرفت كل من وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد ولد أعمر يوم الخميس 12 ماي 2022 بسوسة  بتونس على افتتاح أشغال الملتقى الإقليمي حول الحكامة في مجال الثقافة تحت شعار “التجارب العربية في مجال الحوكمة الثقافية” الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 14 ماي 2022.

يشارك في هذا الملتقى، الذي تنظمه المنظّمة العربية للتربية والثّقافة والعلوم ووزارة الشؤون الثقافية عدد من الوزراء والمسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي ومجموعة من مديري ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية والخبراء ممثلي الدول المشاركة من ضمنهم المغربي الأستاذ رشيد المسطفى (رئيس قسم التعاون بالقطاع الثقافي ) بالإضافة إلى عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الجمهورية التونسية.

ويهدف هذا الملتقى إلى بحث سبل تعزيز ثقافة الحكامة في إدارة المؤسّسات الثقافية في الدّول العربية والتعريف بأدوات الحكامة وآلياتها والأطر القانونية لتفعيل مبادئها في الشأن الثقافي ودورها في تعزيز إسهام المؤسّسات الثقافية في تحقيق أهداف التنمية.

ويتضمن برنامج الملتقى مجموعة من الجلسات العلمية لدراسة واقع الحكامة الثقافية في الدّول العربية من خلال طرح لجملة من التجارب الناجحة الخاصة بهذا المجال والتي تم تنفيذها على أرض الواقع الخاصة في مختلف الدّول العربية ولتقديم دورها المهم في تحقيق أهداف التنمية وإدارة المشاريع الثقافية وحماية التّراث وتثمينه.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى