الفنان الكوميدي إبن إقليم تاونات المعروف باسم الحاج محمد المداح في ذمة الله

الرباط:”تاونات نت”/- بسم الله الرحمن الرحيم (يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فدخلي في عبادي وادخلي جنتي).

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة إبن إقليم تاونات 

 الفنان الكوميدي الحاج محمد البركة المعروف باسم محمد المداح ؛الذي أسلم الروح لبارئها  مؤخرا ، بجماعة أولاد داود بدائرة تيسة بإقليم تاونات عن عمر يناهز 75 سنة.

وكان  الفقيد الحاج المداح الذي هو من مواليد 1947 بقبيلة أولاد عمران  بتاونات ؛قد

تلقي تعليمه الابتدائي بمركز عين عائشة بضواحي تاونات لينتقل لاحقا إلى مدينة فاس ليستكمل دراسته. لكن الظروف المادية لأسرته فرضت عليه مغادرة المدرسة والاشتغال في حرف مختلفة لمساعدتها في مواجهة ظروف الحياة.

بعد حصوله على رخصة السياقة في 18 سنة إشتغل كسائق مع مخرجي الأفلام السينمائية بورززات حيث تعرف على العديد من كبار الممثلين العالميين الذين شاركوا في أشهر  الأفلام التي تم إنتاجها بورززات.

مواهب الفقيد الحاج مداح في فن الفكاهة والتمثيل وروحه المرحة وقدرته على تقليد مختلف اللهجات المغربية والمغنين والممثلين مغاربة وأجانب وبمختلف اللغات واللهجات كانت تثير إعجاب الحاضرين في السهرات الخاصة والمناسبات الوطنية التي كان يدعى إليها.

كان بإمكان المرحوم  أن يأخذ مكانه إلى جانب فنانين معروفين على الساحة الوطنية لو وجد من يؤطره.

 وقد خلفت وفاته حزنا شديدا في نفوس أسرة الفقيد وعائلته وأصدقائه ومحيطه وبخاصة أنه عرف عنه رحمة الله عليه؛الجدية والصدق والصرامة والأخلاق الكريمة والمعاملة الحسنة.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم إدارة جريدة “صدى تاونات” الورقية و معها جريدة “تاونات نت” الإلكترونية؛بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى أبناء الفقيد وباقي أفراد عائلته وأشقاء الفقيد وشقيقاته كل واحد بإسمه، وجميع أصدقائه والمقربين للفقيد؛سائلين المولى عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5973

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى