تعيين إبن تاونات قاسم قسيمي باشا مدينة ازمور بعمالة إقليم الجديدة

إدريس الوالي:”تاونات نت”/- ترأس عامل إقليم الجديدة، محمد أمين الكروج، صباح يوم الخميس 1 سبتمبر 2022، بمقر عمالة إقليم الجديدة حفل تنصيب 24 عنصرا من رجال السلطة، الوافدين على الإقليم، وذلك في إطار الحركة الإنتقالية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية مؤخرا.

وفي هذا الإطار أسفرت هذه الحركة عن تعيين إبن تاونات قاسم قسيمي رئيس دائرة تطوان ؛باشا مدينة ازمور بعمالة إقليم الجديدة.

للإشارة فالباشا قاسم قسيمي مـن مـواليد 31دجنبر1968 بقرية بني بربر بجماعة بوهودة بإقليم تاونات. درس مشواره التعليمي الابتدائي بقريته السالفة الذكر والاعداي بكل من بني وليد وتاونات والثانوي بثانوية الوحدة بمدينة تاونات والسلك الجامعي بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

قسيمي حاصل على شهادة الاجازة في اللغة الفرنسية تخصص آداب ثم بعد ذلك التحق بمركز تكوين الاطر الإدارية بالبطحاء بفاس حيث حصل على ديبلوم المحررين شعبة تدبير الممتلكات الجماعية لأول فوج في هذا التخصص. وبعد تخرجه تم تعيينه بالكتابة العامة لاقليم تاونات سنة 1993 بقسم الجماعات المحلية حيث قضى به 9 سنوات بالاقليم بين أقسام الجماعات المحلية و التكوين المستمر والشؤون الداخلية.

في سنة 2002 التحق قسيمي بالسلك الخاص لرجال السلطة الفوج السادس بالمعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة. وبعد تخرجه من هذا المعهد تم تعيينه لأول مرة كقائد مكلف بباشوية الاولاد (فيني) وقيادة املال وجاقمة المباركيين بإقليم سطات ما بين سنة 2003 و 2007 .

وبعد ذلك تم تعيينه بمدينة تيزنيت بالمقاطعة الأولى المشور مابين سنة 2007 و2010 . وبعد ذلك  وفي إطار الحركة الإنتقالية العادية التي تجريها وزارة الداخلية تم تعيينه بولاية جهة كلميم وادنون وبالضبط بالملحقة الثانية امحريش مابين سنة 2010 و2013؛ ليتم ترقيته إلى رتبة رئيس دائرة ارفود بعمالة إقليم الراشدية ما بين سنة 2013 و2018.

وفي سنة 2018 تم تعيينه في نفس المنصب كرئيس دائرة تطوان إلى حين نقله إلى عمالة إقليم الجديدة وتعيينه في إطار الحركة الانتقالية التي أجريت بتاريخ 16 غشت باشا مدينة ازمور.

 وقد عرف عن الباشا قاسم قسيمي  خلال مشواره المهني سواء كموظف او كرجل سلطة بجميع محطاته بنكران الذات وحب عمله وتكريس المفهوم الجديد للسلطة الذي دعا له صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ اعتلاءه للعرش؛ عبر الانصات لهموم واهتمامات المواطنين والانخراط الكلي والتلقائي في جميع الاوراش التنموية.

وقد تميزت مسيرته المهنية كذلك كرجل سلطة بالمهنية وكرس كل وقته وتجربته في خدمة المواطنين عبر السهر ومواكبة وتتبع كل المشاريع والاوراش المفتوحة بنفوذه الترابي حتى أضحى يلقب ب(فكاك لوحايل) حسب شهادة صحافي بمدينة تطوان .

وقد ترك بصمات وسمعة طيبة بكل محطاته؛ والدليل على ذلك الفترة الأخيرة التي قضاها كباشا رئيس دائرة تطوان حيث طبعت بالديناميكية والحركية والتتبع الدائم والمنتظم للمشاريع المرتبطة بالبنية التحتية والقرب من جميع مكونات المجتمع من  مصالح خارجية غير ممركزة ومنتخبين وجمعيات المجتمع المدني ومواطنين  بل كان مثـالا لرجـال السلطـة المتميزين بالكفــاءة العاليــة والأخلاق الطيبة.

متمنياتنا له باسم جريدة “صدى تاونات” الورقية وموقع “تاونات نت” النجاح والتوفيق والسداد بالمنطقة التي عين بها وان يكون فاتحة خير وقيمة مضافة لساكنة مدينة ازمور.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6203

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى