تاونات:إعلان طلب إبداء الاهتمام باستغلال وحدة لتثمين فيتور الزيتون

محمد الزروالي:”تاونات نت”/-  أعلنت الهيئة بين المهنية المغربية للزيتون عن إطلاق طلب إبداء الاهتمام لانتقاء المرشحين لاستغلال وحدة لتثمين فيتور الزيتون.

 ويأتي هذا الإعلان في إطار استغلال وحدة لتثمين فيتور الزيتون ، بتمويل من مجلس جهة فاس مكناس في إطار البرنامج التعاقدي بين الجهة و الدولة 2020- 2022، حسب ما ذكرت الهيئة.

ويمكن المشاركة في هذا الطلب لكل الأشخاص المعنويين الذين يتوفرون على الكفاءات التقنية و المالية و البشرية التدبيرية الضرورية، وفق ا للمصدر نفسه.

وتودع طلبات الترشيح بمقر الهيئة بين المهنية المغربية للزيتون أو بالمديرية الجهوية للفلاحة فاس – مكناس، في أجل أقصاه 8 شتنبر.

وتعتبر شجرة الزيتون من أهم الأشجار المثمرة التي تزرع في إقليم تاونات؛ إذ تبلغ مساحة الأراضي المزروعة بالزيتون حوالي 147000 هكتار ، ويتوقع أن يصل الإنتاج هذا الموسم إلى 200 ألف طن.

وفي السنوات الأخيرة ، تم إيلاء أهمية كبيرة لزراعة أشجار الزيتون في إطار خطة المغرب الأخضر وبرنامج تحدي الألفية (MCA). ونتيجة لذلك، تمت زراعة حوالي 27 ألف هكتار في الفترة ما بين 2008 و 2017.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى