إبنة تاونات خدوج السلاسي رئيسة منظمة النساء الاتحاديات تفتتح مؤتمرها الوطني الثامن ببوزنيقة

خديجة بناجي:”تاونات نت”/- افتتحت، يوم الخميس 6 أكتوبر، منظمة النساء الاتحاديات  التي تترأسها إبنة تاونات النائبة البرلمانية الأستاذة خدوج السلاسي ؛مؤتمرها الوطني الثامن بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة (ضواحي الرباط)، بحضور ممثلات لمنظمات نسائية بقرارات إفريقيا وأوروبا وأمريكا، بالإضافة إلى عدد من الحقوقيين والحقوقيات المغاربة.

وينتظر أن ينتخب المؤتمر الوطني الثامن، الذي ينعقد على مدى ثلاثة أيام، إعادة إنتخاب خدوج السلاسي على رأس المنظمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات، أو إنتخاب رئيسة جديدة تخلف الأستاذة السلاسي بالإضافة إلى تجديد باقي الأجهزة التنظيمية للمنظمة.

وفي تصريح صحافي  قالت السلاسي إن “هذا المؤتمر ليس محطة تنظيمية محضة ينتظر منها تجديد هياكل منظمة النساء الاتحاديات، بل يشكل محطة سياسية بامتياز”.

كما أوضحت الكاتبة الوطنية للمنظمة الاشتراكية الاتحاديات، خلال كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية، أن مؤتمرات هذه المنظمة “كانت دائما محطات للتفكير والنقد والمساءلة، ومحطات لتجديد الرؤية”.

وشددت المتحدثة على أن اختيار شعار ”تحرر، مساواة، عدالة” ليس اعتباطا، موضحة أن “هذا الشعار يعبر عن تقاطع بين الحقوقي والسياسي من جهة، وبين الثقافي والاقتصادي من جهة أخرى”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6209

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى