تعيين عبد اللطيف السحيمي رئيسا للمحكمة الابتدائية بتاونات خلفا للأستاذ مصطفى البرهومي

الرباط :”تاونات نت”/- تم تعيين مسؤولين قضائيين جدد بعدد من محاكم المملكة.

وفي هذا السياق، تم تعيين الأستاذ عبد اللطيف السحيمي الذي كان يشغل منصب مستشار باستئنافية فاس؛رئيسا للمحكمة الابتدائية بتاونات، خلفا للأستاذ مصطفى البرهومي.

وكان جلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية،قد وافق على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة، برسم الدورة الأولى من سنة 2022.

وجاء في بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية  صدر مؤخرا، أن هذه التعيينات التي حظيت بالموافقة السامية، همت تسعة وسبعين (79) مهمة من مهام المسؤولية القضائية، وهو ما يمثل أكثر من 35 بالمائة من مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

وترمي هذه التعيينات إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف المحاكم، ويراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة، واستثمار استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6204

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى