فلاحو إقليم تاونات يستبشرون خيرا بأمطار الخير التي تساقطت مؤخرا‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ –أعادت الأمطار الأخيرة التي تساقطت بعدد من مدن شمال المملكة من بينهم إقليم تاونات الأمل لفلاحي الإقليم ، حيث انعشت آمال الفلاحين المزارعين بالإقليم سيما بعد سنة ماضية جافة  تراجع معها حقينة السدود والمياه الجوفية .


    هذا وعبر العديد من الفلاحين ل ” صدى تاونات ” و”تاونات نت”عن حمد لله وشكره على نعمته هاته نعمة المطر التي معها كل الخير والبركة بتعبير فلاح مضيفا أن هذه الأمطار ستحرك الحركة الإقتصادية وستعيد الحياة للأرض التي كانت قاحلة ميتة بسبب توالي سنوات الجفاف في السنين الأخيرة .
  هذا ومنذ الجمعة الماضي وأمطار الخير تتهاطل على اقليم تاونات .
وأضاف العديد من الفلاحين  “أن الآبار امتلأت والماء سكن في الجبال تعبيرا منهم عن إرتواء الأرض بالقدر الكافي “.
   ومع هذه الأمطار تزايدت حقينة السدود بالماء  بإقليم تاونات ، الإقليم الذي يحتل المرتبة الأولى وطنيا من حيث عدد السدود  ، إضافة إلى سد جديد سينضاف للقائمة في السنوات المقبلة الذي يحمل اسم سد الرتبة .
   وتعود هذه السياسة سياسة بناء السدود  للملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه،السياسة التي من خلالها رحمة الله عليه أمن للأجيال الحالية والمقبلة الإكتفاء الذاتي من هذه المادة الحيوية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6303

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى