كيفية صياغة الرأي الإستشاري هو موضوع ورشة تكوينية بجماعة تاونات بإشراف جمعية من مكناس‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- عرفت قاعة الإجتماعات ببلدية تاونات يوم السبت المنصرم 7 يناير ورشة تكوينية لفائدة أعضاء الهيئات الإستشارية التابعة للجماعة وذلك  في إطار مشروع اسمع  صوتي الذي يجمع بين جمعية تطلعات نسائية وحركة بدائل مواطنة وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنزيلا للإتفاقية التى تجمع بين الجمعية المذكورة أعلاه  ومجلس جماعة تاونات .
     الورشة التكوينية جاءت مواكبة لهيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع وهيئة الشباب  بمجلس جماعة تاونات.

  وقد تمحورت هذه الورشة حول معرفة مفهوم الرأي الإستشاري والترسانة القانونية التي نصت عليه انطلاقا من دستور 2011 و دور هاته الآلية  في تعزيز  المقاربة التشاركية عن طريق المجتمع المدني في الديموقراطية التمثيلية التي كانت تحتكر صياغة السياسة العمومية والسياسة القطاعية في المؤسسات الإنتخابية قبل اقرار أهمية هاته المقاربة في وثيقة دستور 2011.


   وقالت الأستاذة حياة النديشي ممثلة جمعية تطلعات نسائية بمكناس ومؤطرة في الدورة التكوينية في تصريح خصت به جريدة “صدى تاونات ” وموقع “تاونات نت ”   أن الورشة التكوينية  كانت مناسبة اشتغلنا من خلالها لا سواء  مع هيئة الشباب و لا هيئة المساواة وتكافؤ الفرص على مختلف المحاور التي يتضمنها صياغة رأي استشاري ،  وكذلك الاستراتيجيات المتخدة لصياغة هذا الرأي” .


وتابعت المتحدثة قائلا ” أن  أهم المخرجات هي أننا توافقنا على صياغة رأي ومواكبة الجمعية للهيئات في هذا المجال من أجل نساهم فعلا في تنمية جماعة تاونات فيما يكون ضامنا للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع “.
  ومن جهته قال أحمد  المتوكل مستفيد من الدورة “ورشة تكوينية مهمة وبالمناسبة أشكر الأختين المؤطرتين  على قدومهن من مكناس طبعا هاته الدورة ستساهم مستقبلا  في طرح اراء استشارية  التي سيساهم في تحقيق برنامج عمل الجماعة على أرض الواقع .”


   هذا وإلى جانب المستفيدين حضر أشغال هاته الورشة  أيضا أعضاء عن المجلس الجماعي ورئيس الهيئة الإستشارية للشباب بذات الجماعة .


   

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6303

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى