هبات لا مادية تحصل عليها جمعية فردوس التي تعنى بمرضى السرطان بتاونات من فاعل جمعوي ينحدر من الإقليم‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- نشر مكتب  جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بتاونات عبر صفحتهم الرسمية بالفيسبوك يوم الجمعة 13 يناير الجاري حصول الجمعية على هبات لا مادية مكونة من الكتب والمجلات للجمعية من فاعل مدني يشتغل في المجال الجمعوي من جانب  التنمية والتعاون .وفيما يلي الإخبار الذي جاء على صفحة جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بتاونات .
“توصلت جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بإقليم تاونات بمجموعة من الكتب و القصص و المجلات القيمة باللغتين(العربية، الفرنسية) وصل عددها إلى81 نسخة هبة من الأستاذ الجليل امبارك الشنتوفي الإبن البار لدوار الشرفاء جماعة بوهودة بتاونات رئيس الجمعية المحلية للتعاون و التنمية الاجتماعية كدفعة أولى.
ووعياً من الجمعية بأهمية زرع وترسيخ الفعل القرائي وجعله عادة متأصلة في نفوس الجميع، وتكريساً لثقافة القراءة والمطالعة، والتحصيل المعرفي باعتبار القراءة هي الأداة الأساسية لتثقيف المرء وتوعيته بما يجري حوله، وهي الوسيلة التي تنقل الفرد من الجهل والظلام إلى النور والعلم و من ثم الوصول به إلى درجات النضج الفكري والعقلي، فقد تقرر وضع هذه الكتب بدار إيواء مرضى السرطان والتي سوف تفتح أبوابها في القريب العاجل و الكائن مقرها بحي احجر مطاحين طريق الوحدة بمدينة تاونات كلبنة أولى لتأسيس مكتبة صغيرة لتكون بلسما و انيسا للمرضى.  

 وقد سبق للأستاذ امبارك الشنتوفي ان ساهم بحوالي 20 الف كتاب لمكتبة بوهودة بتاونات، كما خلق خزانة مدرسية بمدرسة اولاد ايوب، و مكتبة خاصة بجمعية مرنيسة نوستالجيا وغيرها كثير
   
جمعية فردوس تتقدم بالشكر والتقدير للسيد امبارك الشنتوفي على  المبادرة الطيبة الهادفة ودعمه المتواصل للجمعية  و لمجهوداته الجبارة في تعزيز و نشر الوعي القرائي بمختلف مناطق الإقليم ” .

     ونشير إلى كون جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بتاونات تقوم بأنشطة عدة في مجال تخصصها وآخرها حملات طبية متنقلة رفقة شركاء آخرين وأصبح لها اشعاع جهوي ، نظير أعمالها الإنسانية النبيلة في مساندة فئة أنهك أجسادهم المرض .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6310

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى