تاونات..تنظيم حملة للتبرع بالدم استجابة لنداء المركز الوطني لتحاقن الدم بسبب التراجع الكبير للمخزون

منير فلاح:”تاونات نت”/-  تحت شعار”يدا_بيد_لزرع_الامل” نظمت جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بإقليم تاونات بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بفاس، والسلطات المحلية وبشراكة مع الجمعية الإقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي و الشأن الصحي بتاونات، والمندوبية الإقليمية للصحة بتاونات، وجماعة تاونات وبدعم من المجلس الإقليمي لتاونات يوم الأربعاء 25 يناير 2023 حملة للتبرع بالدم ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بقاعة الاجتماعات لجماعة تاونات.

 وقد عرفت هذه الحملة إقبالا كبيرا للمواطنين من مختلف مناطق الإقليم جاؤوا لتأدية واجبهم الإنساني بحيث وصل عدد المتبرعين إلى 107 متبرع (ة)  وهو أقصى حد ممكن  للمتبرعين.

وقد أعربت جمعية فردوس عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك عن فخرها واعتزازها بالاقبال المتميز و المتزايد للمتبرعين.

 كما قدم  إعتذارها لعدد اخر من المواطنين الذين تعذر عليهم التبرع بسبب استفاء جميع الأكياس المخصصة للتبرع.

وقد دأبت جمعية فردوس على تنظيم هكذا حملات للتبرع بالدم والتي غالبا ما تعرف نجاحا متميزا أثار باهتمام الأطقم الطبية لمركز تحاقن الدم بفاس

وفي تصريح لجريدة “صدى تاونات” و موقع “تاونات. نت” أكد رئيس جمعية فردوس محمد قدروي أن “هذه المبادرة التضامنية والانسانية تأتي لسد النقص في أكياس الدم على صعيد الجهة، كما تهدف إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم نظرا لما لها من أثر إيجابي على صحة المتبرع من جهة، و أهميتها في تعزيز مخزون أكياس الدم التي يتزايد الطلب عليها كل يوم من جهة أخرى. 

وأوضح محمد قدوري أن “الحملة التي سبقتها حملة تواصلية بتوزيع منشورات في الموضوع، استهدفت الساكنة، والتجار، والشباب، عرفت إقبالا كبيرا من قبل المتبرعين ، و تندرج في إطار الاستجابة للنداء العاجل الذي أطلقه المركز الوطني لتحاقن الدم بسبب التراجع الكبير للمخزون الاحتياطي للدم بمختلف المراكز الجهوية لتحاقن الدم”.

 كما تهدف هذه المبادرة الإنسانية حسب تصريح رئيس الجمعية  دائما “إلى تعزيز قيم التضامن والمواطنة، والتوعية بأهمية التبرع بالدم على مستوى مدينة تاونات، وبالتالي إنقاذ العديد من المرضى الذين يحتاجون إلى قطرات الدم”.

 رئيس الجمعية أشاد في ختام كلمته  ب”الحس العالي الذي تتميز به ساكنة إقليم تاونات والتي لا تتردد في التوافد على مبادرات التبرع بالدم التي يتم تنظيمها بشكل دوري بالإقليم الذي يعرف نسب تبرع مرتفعة على مستوى الجهة.” 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7230

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى