نهاية البطولة الإقليمية المدرسية لكرة القدم بفوز فريقين عن كل فئة عمرية بتاونات وتأهلهم للمسابقة الجهوية‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – عرف ملعب 16 نونبر المتواجد بمنطقة الرميلة بمدينة تاونات اجراء مقابلات كروية طيلة الاسبوع الجاري بدءا من يوم الاثنين المنصرم؛وشملت هاته المقابلات الكروية المدرسية فئة البراعم والفتيان ذكورا واناثا ومن كل تراب اقليم تاونات .

المسابقة الاقليمية – التي أشرف عليها  أساتذة واستاذات التربية البدنية بالمؤسسات التعليمية المشاركة بتاونات – تم تنظيمها من طرف المديرية الاقليمية للتربية والتعليم بتاونات بتنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس .

   وقد أفرزت هذه المسابقة الإقليمية عن  فوز فريق ثانوية الوحدة التأهيلية لكرة القدم بتاونات  فئة الفتيان من مواليد 2005-2006-2007 بالبطولة الإقليمية والتأهل للبطولة الجهوية؛مع فئة الإناث من نفس الاعمار الفائزين بثانوية عثمان بن عفان والذين تألقوا على اناث ثانوية الإمام الشطيبي بغفساي .


  
هاته المسابقة شارك فيها كل المتمدرسين من كل الاعمار اناثا وذكورا من مستوى الابتدائي إلى الاعدادي انتهاءا بالثانوي التأهيلي .بعدما تم اسدال الستار على الفائزين المتوجين اقليميا من كل الفئات والذين تأهلوا لخوض غمار المنافسة والتحدي على المستوى الجهوي لمقابلة الفرق المتألقة بالأقاليم التسعة على مستوى جهة فاس مكناس.


    وفي هذا الصدد؛ قال هشام أمغار المدير المكلف بالنيابة بالمديرية الإقليمية للتعليم بتاونات ” ل “صدى تاونات ”  وموقع “تاونات نت “بالمناسبة ” اذن حضورنا اليوم في ملعب 16 نونبر بتاونات هو من أجل دعم هؤلاء الفتيان والفتيات الذين  تمرسوا في كرة القدم ونحن نشهد اليوم البطولة الاقليمية في كرة القدم التي يشارك فيها 20 فريق” .
    وتابع الأستاذ  أمغار “أن المنافسة ستستمر ليوم واحد بالنسبة للبراعم بالنسبة لفئة الابتدائي واليوم كانوا نهائيات بالنسبة لباقي الفئات”.
    وأبرز في ذات السياق مستجوبنا أنه “كانت أجواء جميلة و حضور مكثف من كل تلميذات وتلاميذ المؤسسات ومن الأساتذة المؤطرين وهي الأجواء التي نطمح أن تسود في المؤسسات التعليمية أجواء  الممارسة الرياضية والسلوكات الإيجابية في الوسط المدرسي وشكرا ل “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” على مواكبتكم لهذا الحدث “.


   
     ومن جانبها نوهت أستاذة  التربية البدنية اكرام النميش بمجهودات الاستاذة والاستاذات بخصوص تشجيع التلاميذ على الرياضة المدرسية وتابعت مصرحة ل “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت”  أنه لابد من  المزيد من الإهتمام بهؤلاء الفرق والإرتقاء بالرياضة المدرسية لأنه هناك تلاميذ في المستوى ويستحقوق أننا نأخد بأيديهم ليتألقوا أكثر  في اطار الرقي بالرياضة المدرسية .

    وأفاد  بالمناسبة عبد الحق السطي الذي هو أيضا أستاذ التربية البدنية بثانوية الوحدة بتاونات” كما تتبعتكم قبل قليل كان نهائي فتيان كرة القدم المقابلة النهائية للبطولة الاقليمية وكما تتبعتم أن فريق ثانوية الوحدة بتاونات فاز على ثانوية المنصور الذهبي بتيسة بهدفين لصفر  والفضل طبعا يعود للمدرب  اسماعيل بوحزامة الذي قام  بمجهود جبار رفقة اساتذة آخرين  ؛ونحن نراهن أن  يربح الفريق البطولة الجهوية ان شاء الله من بعد ما ربح البطولة الاقليمية والبطولة الجهوية التي ستنظم  مارس المقبل ” .

    وتجدر الاشارة الى كون المسابقة الجهوية ستقام بتاونات في أيام شهر مارس المقبل ، ليكون بعدها التأهل للمسابقة الوطنية التي سيتنافس عليها من تأهلوا جهويا من كل جهات المملكة .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7464

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى