إبن تاونات الصحافي أحمد سدجاري الذي كرمته جريدة “صدى تاونات” في سنة 2017 في ذمة الله

إدريس الوالي:”تاونات نت”/- بسم الله الرحمن الرحيم (يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فدخلي في عبادي وادخلي جنتي).

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة أحد أبرز الصحافيين المغاربة ويتعلق الأمر بإبن جماعة عين مديونة بإقليم تاونات الأستاذ أحمد سدجاري والذي وافته المنية يومه الإثنين 27 فبراير2023 بمدينة الدارالبيضاء عن عمر يناهز 67 سنة.

 وقد خلف هذا الخطب الجلل، حزنا شديدا في نفوس أسرة الفقيد وبخاصة زوجته وأبنائه وأفراد عائلته وأصهاره ووزملاءه ومعارفه وكذا عائلة الجامعي لما كان يتمتع به من طيبوبة ودماثة الأخلاق.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم إدارة وهيئة تحرير “صدى تاونات” الورقية و معها موقع “تاونات نت” الإلكتروني؛ بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى عائلة الفقيد الأستاذ أحمد سدجاري  وعلى رأسها زوجته  وأبنائه وأشقائه وشقيقاته كل واحد بإسمه، كما نتقدم بأحر التعازي لعائلة الجامعي بكل أفرادها الذي إشتغل بجانبها كمكلف في قطاع الإتصال وجميع زملاءه ومعارفه والمقربين سائلين المولى عز وجل أن يلهم عائلته وذويه الصبر والسلوان.

تغمد الله الفقيد  بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين،وانا لله وانا اليه راجعون.

اللهم انا نسألك بأسمك الأعظم ان توسع مدخله
اللهم آنس في قبره وحشته
اللهم ثبته عند السؤال

    وتجدر الإشارة أنه جريا على عادتها منذ ميلادها في فاتح مارس 1994؛سبق لصحيفة “صدى تاونات”  أن كرمت مجموعة من الإعلاميين والصحافيين والكتاب من بينهم الصحافي والإعلامي الإذاعي أحمد سدجاري يوم  السبت 28 أكتوبر 2017 بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بمدينة تاونات بحضور مجموعة من الفعاليات السياسية والثقافية والإعلامية والنقابية والعلمية والفنية والرياضية

     من جهته، وتكريسا لثقافة الإعتراف والإمتنان؛اعتبر مدير جريدة “صدى تاونات” الأستاذ إدريس الوالي أن الاحتفاء بالصحافي الأستاذ سدجاري يمثل اعترافا بالجهود التي بذلها، وتشجيعا له على كل الخدمات الإعلامية والإجتماعية والإنسانية التي قدمها سواء على الصعيد الوطني أو على مستوى إقليم تاونات.

    ونوه إدريس الوالي بالمكرم  أحمد سدجاري كأحد أبناء إقليم تاونات في هذا الحفل، قائلا  إنه لا يمكن اختزال العطاء الإعلامي للصحافي سدجاري، في كلمات مقتضبة، لن تفي بأدنى حق من حقوق وجه إعلامي ظل وفيا لرسالته النبيلة وخدوما لوطنه ومنطقته المنحدر منها.

     وقد  تسلم الصحافي أحمد سدجاري مجموعة من الهدايا الرمزية من طرف جريدة “صدى تاونات” تقديرا لمسيرته الإعلامية ومجهوداته التي قام ويقوم بها في الساحة .

من جانبه قال أحمد سدجاري، في كلمة له بالمناسبة، إن هذا التكريم “الذي حظيت به في مدينتي وبين أهلي له طعم خاص، ويشكل مصدر فخر واعتزاز، ودافعا لتقديم المزيد من الجهد والخدمات في المستقبل”.

     للإشارة فالصحافي الفقيد احمد سدجاري من مواليد 1950ببوكنالة صنهاجة الشمس بجماعة عين مديونة بإقليم تاونات.

درس المرحلة الابتدائية بمدرسة عين مديونة والثانوية بتاونات والدار البيضاء والجامعية بجامعة الحسن الثاني التحق بالتعليم سنة 1969.

وفي سنة 1978 التحق بالاذاعة الجهوية بالدار البيضاء حيث أعد وقدم العديد من البرامج الاذاعية والتلفزية وقام بتغطية العديد من الانشطة السياسية والثقافية والفنية والرياضية.

وفضلا عن عمله الإداعي فالمرحوم سدجاري هو فاعل جمعوي بامتياز حيث  كان رحمة الله عليه عضوا نشيطا في منتدى كفاءات إقليم تاونات ؛وكان  يرأس جمعية “تنمية الفضاءات العمومية” بعمالة سيدي البرنوصي وجمعية “تسيير مركز سيدي مومن للتنمية البشرية” بالدار البيضاء. كما انه كان يشغل منصب كاتبا عاما لجمعية تاونات الوردزاغ فرع الدار البيضاء في وقت سابق.

كما كان يشغل منصب رئيس مصلحة “التواصل والعلاقات العامة” باحدى المجموعات الاقتصادية الكبرى على الصعيد الوطني ويتعلق الأمر بشركة الجامعي.

 الإعلامي الفقيد سدجاري متزوج وأب لخمسة ابناء وبنت.

وتجدر الإشارة أنه جرى خلال حفل تكريم  أحمد سدجاري تكريم مجموعة من الصحافيين والفعاليات الوطنية والمحلية وهي: محمد أديب السلاوي (صحافي وكاتب) وزهور حارش ( إبنة إقليم تاونات –مديرة وكالة المغرب العربي للأنباء بلبنان سابقا ) والحسين الحياني ( إبن إقليم تاونات- إذاعي رياضي وكاتب ) وعبد الحكيم نوكيزة (صحافي اشتغل في عدة صحف وطنية يومية وأسبوعية)؛الأستاذ الجامعي عبد القادر البنة ( برلماني لدائرة غفساي القرية سابقا) و د.الحسن الوارث (إبن إقليم تاونات- أستاذ تعليم بالقنيطرة وكاتب وإعلامي سبق له أن عمل ب”صدى تاونات” ) وأحمد الغازي( إبن إقليم تاونات- خبير في المالية العمومية وصاحب 3 روايات) وأحمد العزابي (عون نظافة يشتغل بجماعة تاونات عمره حوالي 80 سنة).

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7458

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى