فعاليات المجتمع المدني بحوض ورغة العليا تستعد لإستقبال قافلة التشجير بمرنيسة بتاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- تحت شعار “جميعا من أجل مرنيسة الخضراء” وفي خطوة تروم تكثيف نسيج الأشجار المثمرة بجماعة تمضيت ومنطقة حوض ورغة العليا باقليم تاونات، باشرت فعاليات مدنية بالمنطقة، منذ أسابيع، عملية التحضير للفعاليات الرسمية لاستقبال قافلة لتوزيع شتلات الأغراس المثمرة وإعطاء انطلاقة عملية التوزيع والتشجير، يوم السبت 25 يونيو 2023 بفضاء التوزيع بدوار المخفية(كزاير) مشيخة أوزاي قيادة تمضيت مرنيسة.

وأكدت الفعاليات الجمعوية المشرفة على هذه القافلة التضامنية أن العملية تشرف عليها مؤسسة السلام للإنماء الاجتماعي- فرع الجديدة، بشراكة مع جمعية روافد الخير للتنمية والتضامن وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة.

هذه  المبادرة –حسب مصدر من الجمعية- تستهدف ساكنة بعض الدواوير بجماعة تمضيت وجمعيات فيدرالية آفاق والجمعيات المدنية الفاعلة بمنطقة حوض ورغة والمنخرطين في المسار التنموي لجمعية روافد الخير للتنمية والتضامن.

عملية توزيع شتلات الأغراس بمنطقة حوض ورغة العليا، تعتبرها فعاليات المجتمع المدني من أهم الاهداف الاستراتيجية التنموية التي تشتغل عليها فيدرالية آفاق للجمعيات والكفاءات المواطنة بمرنيسة وحوض ورغة العليا، وركيزة أساسية لتعزيز النسيج البيئي وتجويد مردودية الأوعية الفلاحية، وتثمين سلاسل الإنتاج المحلية.

وتشير المؤسسة الداعمة الى أن المغروسات التي تعتزم الفعاليات المدنية توزيعها بالمنطقة، نهاية الأسبوع الجاري، تعتبر من النوع الممتاز وتم تطويرها لتناسب التحولات المناخية والنقص في التساقطات المطرية، ومصادق عليها من طرف المكتب الوطني للسلامة الغذائية ONSA.

هذا وتشير فعاليات المجتمع المدني المشرفة على قافلة التشجير بمنطقة مرنيسة وحوض ورغة العليا انها ستحدث لجنة دائمة خاصة بالمراقبة والتتبع لمواكبة هذا المشروع الفلاحي الرائد، وستخصص كل موسم جوائز تحفيزية وحصص جد مهمة للجمعيات والفلاحين الساهرين على تحقيق أعلى معدل نجاح لعملية غراسة الشتلات المسلمة لهم في إطار هذه المبادرة التضامنية الخلاقة.

وتجدر الإشارة أن هذه المبادرة التضامنية لاقت صدى طيبا واستحسانا من طرف فعاليات المجتمع المدني، وتميزت بتجاوب من لدن الفلاحين والساكنة بالمنطقة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6403

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى