ملف “تهديد” تلميذة بمرنيسة بتاونات صورت وجبة إفطار “رديئة” يصل إلى البرلمان

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- وجه  النائب سعيد بعزيز عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة شكيب بنموسى، حول حقيقة تهديد التلميذة التي قامت بتصوير وجبة الإفطار بداخلية طهر السوق بتاونات بالطرد والمتابعة القضائية.

وجاء وفق نص السؤال الذي اطلعت “صدى تاونات” و”تاونات نت” على نسخة منه، أن “مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبرا مفاده تهديد التلميذة التي قامت بتصوير وجبة الإفطار بداخلية طهر السوق بتاونات بالطرد والمتابعة القضائية، مشيرا الفريق الاشتراكي أنه إذا صح الخبر فإنه يعتبر انتهاكا لحقوق الإنسان عامة، وحقوق الطفل خاصة.

وقال النائب بعزيز، إن “الحق في تغذية سليمة ومتوازنة، لفائدة تلاميذ وتلميذات الداخليات، هي مسؤولية وزارة التربية والتعليم الاولي والرياضة، ولا يعقل أن يتم التملص من المسؤولية، والتوجه نحو أساليب ترهيب التلميذة المعنية، كما يتطلب الأمر التحري في مكونات الوجبة المسلمة لهن، ومدى مطابقتها للاعتمادات المخصصة لها، مع إعمال ربط المسؤولية بالمحاسبة“.

وتساءل الفريق وفق نص السؤال، عن “حقيقة خبر تهديد المصالح المركزية لوزارة التعليم للتلميذة التي قامت بتصوير الوجبة؟ وعن قيام نفس المصالح بالبحث والتحري في مكونات الوجبة المسلمة لهن، ومدى مطابقتها للاعتمادات المخصصة لها؟ وهل تم ربط المسؤولية بالمحاسبة مع الجهات المشرفة المعنية بالحدث”؟.

كما تساءل النائب بعزيز عن “القيمة الحقيقية لوجبة الإفطار حسب كل تلميذة؟ وعن الإجراءات التي ستتخذها وزارة التعليم من أجل تحسين الطعام في الداخليات؟”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7450

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى