بينهم شخصا ينحدر من إقليم تاونات… أمن تازة يجفف منابع المخدرات قبل وخلال رمضان

حميد الأبيض-فاس:”تاونات نت”/- شنت فرقة محاربة العصابات بتازة حملة على مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية بالمدينة، لتجفيف منابعها قبل وخلال شهر رمضان، درء لكل الجرائم قد يتسبب فيها الإدمان عليها.

 واعتقلت مروجين بعضهم من خارج المدينة تعقبت خطواتهم بعد تشخيص هوياتهم بناء على اعترافات موقوفين أقروا بتزودهم منهم بكميات المخدرات.

وتنقلت عناصرها إلى أماكن مختلفة بجماعتي باب مرزوقة وكلدمان، بحثا عن مزودي مروجين بالمدار الحضري، بمختلف أنواع المخدرات، واعتقلت أحدهم كما مبحوث عنهما بموجب مساطر مرجعية للسبب نفسه، أحدهما من دوار  عياد والآخر من حي الرشاد شكل موضوع 6 مذكرات بحث وطنية ومحلية صادرة عن الأمن والدرك.

واعتقلت أيضا شخصا وبحوزته 330 قرصا من الأقراص المهلوسة كان يهم بتوزيعها على مدمنيها، بعدما توصلت بمعلومات دقيقة عن نشاطه المشبوه، بينما أوقفت عناصر الفرقة نفسها في حي المسيرة، شخصا وفد لتوه من إقليم تاونات وبحوزته كمية مهمة من المخدرات أخفاها في سيارته، وكان يهم بتوزيعها على مروجين بالمدينة.

ومكنت عملية الجس الوقائي للموقوف، من حجز قطعة من مخدر الشيرا وزنها 100 غرام، قبل تفكيك سيارته والعثور داخلها على 11 كلغ من المادة نفسها عبارة عن صفائح وكبسولات صغيرة ملفوفة بالبلاستيك على شكل ثمرة “البلوط” تزن كل واحدة منها 10 غرامات، إذ كانت مخبأة بشكل محكم في أعلى عجلات السيارة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7405

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى