فعاليات جمعوية من تاونات تشارك بدورة تدريبية المخيمات بمدينة الحاجب‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ –  شارك العديد من أطر منظمة الكشفية المحمدية المغربية بإقليم تاونات  في التكوين  التربوي الدرجة الأولى للحصول على شهادة الأهلية البيداغوجية التي تمنح من الوزير المكلف بالشباب .

 ويعتبر أول فوج بعد  صدور المرسوم الجديد الذي ينظم عملية التأطير التربوي والذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب ومنظمة الكشفية المحمدية المغربية والجامعة الوطنية للتخييم المنظم مؤخرا بفضاء مخيم الشهيد الرائد محمد حوري بالحاجب .
  
      فالعديد من الفعاليات المحلية المهتمة بالمخيمات الصيفية في دورات تدريبية غاياتها هي الأعداد الجيد والمساهمة الفعالة في إنجاح الفرق التي سيشرفون عليها في المحطات الصيفية المتعلقة بالتخييم .

     ومن هاته الفعاليات الإطار البارز في العمل المدني والحقوقي بتاونات عزيز البوزيدي الذي لم تمنعه ظروفه الصحية في المشاركة في هاته الدورات في تنظيم دأب على احتضان الأطفال في المخيمات الصيفية مراهنة، منهم في احتضان الأطفال التي تنحدر من أسر هشة وفي وضعيات صعبة .
     المخيمات الصفية هي عبارة عن تنظيمات موسمية ترتبط بفصل الصيف وفيها يتعلم الأطفال قيما وقواعد حياتية تساعدهم في تنمية حسهم المواطنتي والأخلاقي،وتعتبر دعامة أساسية في تكوين جيل قادر على مواجهة التحديات والصعاب وقادرين على أن يكونوا في مستوى التطلعات .
ذ

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى