صحيفة AS : إبن تاونات ياسين بونو الأجدر بجائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في أفريقيا بعد موسم إستثنائي

محمد المرنيسي:”تاونات نت”/- شكل تألقه في مونديال قطر، منعطفاً في نجومية الحارس الدولي المغربي (إبن منظطقة مرنيسة بإقليم تاونات) ياسين بونو، بعدما كان متألقاً في الدوري الإسباني رفقة ناديه إشبيلية دون أن يجد طريق النجومية العالمية في حدث بحجم كأس العالم.

و لعب حارس أسود الأطلس ياسين بونو دورًا رئيسيًا في تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي مونديال قطر للمرة الأولى في تاريخه، بعد توقيعه موسمًا رائعًا مع كل من المغرب والنادي الأندلسي إشبيلية، حيث توج بالدوري الأوروبي.

وأصبح بونو حسب صحيفة AS الإسبانية المتخصصة، المرشح الأوفر حظًا للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية، تتويجاً لمشوار إستثنائي لحارس مرمى إستثنائي.

قيادة أسود الأطلس لنصف نهائي المونديال، والتتويج بالدوري الأوربي بتقديم مباريات تاريخية بقميص إشبيلية، تضيف الصحيفة الإسبانية، كلها تشفع للنجم المغربي بالتتويج بالجائزة القارية لأفضل لاعب و حارس.

الصحيفة أشارت إلى أن حارس منتخب الأرجنتين إعترف بأن الحارس المغربي ياسين بونو هو الأفضل في العالم، وهو الذي توج بجائزة “زامورا” لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني.

تراجع مستوى كل من المصري محمد صلاح و الجزائري رياض محرز وغيابهما عن مونديال قطر، عبّدٓ الطريق أمام الحارس المغربي ياسين بونو للتتويج بجائزة الأفضل في أفريقيا بعد موسم إستثنائي مع منتخب بلاده المغرب و فريقه الإسباني إشبيلية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7450

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى