بيان ل Pjd تاونات يعدد مشاكل الإقليم ‎على رأسها التراجع عن مشروع الكلية المتعددة التخصصات بتاونات

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/-  نشرت الكتابة الإقليمية للعدالة والتنمية بيانا تعدد فيه ملاحظاتها اثر تتبعها لما وصفته ببعض المشاكل التي يعاني منها الإقليم .

 وقد تم نشر هذا البيان والذي توصلت مجلة “صدى تاونات” ومعها موقع “تاونات. نت” بنسخة منه يوم الأحد الماضي 2 يوليوز من مطلع هذا الشهر .
   ومن أهم ما جاء في البيان ما يلي : “تابعت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتاونات بكل اهتمام خلال الأيام الأخيرة القضايا التي تؤثر على المعيش اليومي لمواطني الإقليم، وتشغل اهتمامهم، وموضوع تفاعل نخبه ومدونيه على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يخفى على الجميع استمرار تدني جل المؤشرات التنموية بالإقليم، سواء مقارنة بالمعدلات الوطنية، أو حتى بالجهة التي ينتمي لها، ومنها رداءة وتواضع بنيته التحتية، واستمرار معاناة بعض ساكنته من العزلة والعطش وافتقاد الكهرباء، دون الحديث عن حجم البطالة في صفوف شبابه، والصعوبات الجمة الجماعية في الوصول للخدمات الصحية العمومية ، مع حرمان كثير من فقرائه من التغطية الصحية المجانية (تضامن) رغم استيفائهم للشروط المطلوبة، وارتفاع مؤشر الهدر المدرسي …”.


   ومن أبرز ما سجلته الكتاب الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتاونات في بيانها ما اعتبرته مشاكل يتخبط فيها الإقليم على رأسها ما يلي :
1- استنكارها استمرار معاناة جزء كبير من ساكنة الإقليم من العطش، إما بسبب عدم تغطيتها بعد باي مشروع للتزويد بالماء الصالح للشرب من سدود الإقليم الكثيرة والكبيرة، أو عدم انتظام التزويد نتيجة تأخر وتعثر المشاريع المبرمجة، أو عيوب في الإنجاز، أو تأخر في إصلاح أعطاب شبكات الضخ والتوزيع، وتطالب كل الجهات المسؤولة بإيلاء هذه القضية أهمية قصوى، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة وندرة مصادر المياه ببعض الجماعات، ودعم الساكنة المتضررة مؤقتا بشاحنات صهريجية مجانية.
2-  استغرابها تراجع الحكومة عن مشروع الكلية المتعددة التخصصات بتاونات الذي كان قد قطع أشواطا كبيرة للخروج إلى الوجود مع الحكومة السابقة، وشكل بارقة أمل لساكنة الإقليم وطلبته، ودون معرفة الأسباب الحقيقية للإلغاء، ومصير الأساتذة الذين عينوا بالكلية  والأموال التي صرفت على المشروع في الدراسات واقتناء القطعة الأرضية، مما يعتبر تبديدا غير مسؤول للأموال العمومية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى