أبناء إقليم تاونات يروجون لمؤهلات الإقليم السياحية على منصات التواصل الإجتماعي ‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- تعرف منطقة مرنيسة بإقليم تاونات شهرة كبيرة اليوم محليا ووطنيا بفضل تواجد سد أسفالو الذي أخذ بعدا سياحيا تجاوز الحدود بفضل بمنصات الفضاء الرقمي .

 هاته القطعة من الجنة التي يصفها أبناء البلدة كانت لم تكن لولا أننا نعيش عصر الرقمية والعولمة والعالم كالقرية الصغيرة .
    ومن بين مؤهلات هاته المنطقة الساحرة والسياحية التي انضافت كمنطقة بوعادل التي تستقطب وفودا وطنية وأجنبية للتعرف على المنطقة ،هناك ماء سد أسفالو العذب والمكان التي يصطاف فيه الزوار يقع بين جبلين كبيرين في منظر سياحي ساحر .


    هذا وقال الناشط الشبابي عباس في اتصال هاتفي أجرته معه مجلة “صدى تاونات” ومعها موقع “تاونات. نت” بعدما تم نشره لعدد من المقاطع المصورة على صفحته بالفيسبوك  يعرف من خلالها ما تزخر به منطقة تاونات من مؤهلات سياحية ،عقب زيارته لسد أسفالو الواقع غير بعيدا عن منطقة مرنيسة إلا بحوالي كيلومترات معدودة .

 ومن أبرز ما جاء في كلامه  متحدثا لمنبرينا حيث قال ” أن إقليمنا هو قطعة من الجنة فيما يرتبط بالسياحة الجبلية وأنه هناك مناظر خلابة جدا فيما يتعلق بعشاق الجبل “.


     وتابع الأستاذ عباس في معرض كلامه لنا ” أنه البارحة زارني زملاء  واعجبوا أيما إعجاب ببوعادل واسفالو  إلا أن لي بعض الملاحظات كشاب من شباب الإقليم فيما يرتبط بالمسالك الطرقية الوعرة التي تعيق الوصول إلى هاته المناطق الأكثر من رائعة ، ومن منبركم هذا نناشد القيمين على الشأن السياحي ، بذل المزيد من العناية فيما يخص البنيات التحتية ” .


   كما كشف متحدثنا أن على المواطن أيضا أن يلتزم أخلاقيا ، فمثلا زرنا بوعادل كما قلت لكم فكانت بعض الأثمنة فيما يخص بعض المواد الاستهلاكية مرتفعة ، وأيضا فيما يخص النظافة ، نجد اهمالا ولا مسؤولية أدبية وأخلاقية لبعض الزوار وعلاقتهم بالفضاء المزار .
    وتجدر الإشارة أن أعضاء من منتدى كفاءات إقليم تاونات كانت قد نظمت رحلة سياحية للإقليم وكان سد أسفالو من المناطق المبرمجة في أجندتها السياحية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى