إندلاع حريق بمنطقة قرب حي اخمالشة من جهة الشاطو وسط تاونات المدينة

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- اندلع حريق وسط تاونات المدينة ظهر يوم الجمعة 14 من الشهر  الجاري على الساعة الواحدة تقريبا ، في منطقة الصونية الواقعة بين حي اخمالشة وحي القلعة .
  
وقد تواجدت مجلة “صدى تاونات” في عين المكان حيث رصدت تدخل السلطات المحلية من وقاية مدنية وأمن وطني وقوات مساعدة وأعوان السلطة  بشكل فعال للسيطرة على الحريق  قبل أن يشب في الغطاء الغابوي القريب من الأحياء السكنية ، الذي لولا التدخل المناسب كانت ستكون  كارثة .
    
وقد رصدت المجلة أيضا تعاون الساكنة على إخماد الحريق واشادتها بدورة السلطة في السيطرة على النيران ، سيما أنه  كانت لهيب النار قد اقتربت من محل سكناهم .
   
الحريق الذي أدى إلى  خسائر مادية في الغطاء الغابوي المجاور للساكنة ، من أشجار الزيتون، فيما  أسبابه تبقى مجهولة .
    
هذا وقد فتحت مصالح الأمن تحقيقا في الحادث، لمعرفة الأسباب الكامنة وراء اندلاع هاته النيران بالمكان .
   
ويشار إلى أن السنة الماضية شب حريق كانت له أضرار فادحة في الغطاء الغابوي بجبل اغيل بضواحي تاونات الذي أتى على أزيد من 40 هكتارا.
    
وجدير بالذكر إلى أن السلطات الإقليمية قامت بعقد إجتماع في بداية شهر ماي المنصرم ، حضر فيه كل المسؤولين وذلك من أجل اجراءات وتدابير إستباقية للوقاية من الحرائق الغابوية على مستوى إقليم تاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى