إبن تاونات أحمد اكويطع يمثل الإتحاد الإشتراكي في مؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب العربية

مكتب الرباط –خاص: “تاونات نت”/- نوه القيادي الحزبي المغربي عضو المكتب السياسي  لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية (إبن إقليم تاونات) الأستاذ أحمد اكويطع بالعلاقات التي تجمع بين كل من المغرب والصين، واعتبر أن المغرب من أوائل المنخرطين في مبادرة الحزام والطريق، كما دعا إلى أنسنة النظام الاقتصادي العالمي وتقوية البعد المرتبط بالقيم الإنسانية والكونية، وجعل الإنسان في صلب التنمية، والتركيز على المسؤولية الاجتماعية للمقاولات.

ومثل اكويطع  حزب الإتحاد الإشتراكي في أشغال الدورة الرابعة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني واحزاب الدول العربية الذي انعقد يومي 13و14 يونيو 2023،بمدينة بنتشوان بالصين، تحت شعار التبادل الحضاري بين الصين والدول العربية :من طريق الحرير القديم إلى مجتمع المستقبل المشترك في العصر الجديد.

كما نوه أيضا بمستوى بالعلاقات “الممتازة التي تجمع بلدينا على كافة المستويات”، مبرزا أن “المملكة المغربية من الدول الأوائل التي انخرطت في مبادرة الحزام والطريق، وفي هذا الإطار وقع كل من الملك محمد السادس والرئيس الصيني شي جين بينغ، على إطار الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية خلال الزيارة الملكية إلى جمهورية الصين الشعبية في ماي 2016”.

واعتبر أنه “آن الأوان للتفكير جديا في أنسنة النظام الاقتصادي العالمي وتقوية البعد المرتبط بالقيم الإنسانية والكونية، وجعل الإنسان في صلب التنمية، والتركيز على المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، وضمان شروط العيش الكريم، وجودة الحياة، من أجل عالم أكثر رخاء ، ينعم فيه الجميع بالاستقرار والحماية الاجتماعية والرفاهية”.

يشار إلى ان الوفد المغربي المشارك في هذا المؤتمر، كان يتشكل بالإضافة إلى أحمد اكويطع عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي ؛كل من حسن بنعمر عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار نائب رئيس مجلس النواب، وعبد الجبار الرشيدي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، ويونس معمر عضو المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة، والوزير السابق الحسن عبيابة نائب الأمين العام للاتحاد الدستوري، وسعيد البقالي عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، ثم سعيد سرار عضو المجلس الوطني للحركة الشعبية.

وحظي الوفد المغربي باستقبال واهتمام بالغين من قبل قيادة الحزب الشيوعي الصيني الذي عبر عن رغبته الاكيدة لمواصلة تقوية العلاقات الصينية المغربية في جميع المجالات، والارتقاء بها إلى مستوى طموحات الملك محمد السادس والرئيس الصيني.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى